اخبار

وكيل صحة المنوفية يكشف عن حل ١٢٥٣ شكوى خلال الـ 6 أشهر الماضية

كتب السيد الأعرج - عمر هاني

كشف فيصل محمود جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن حل ١٢٥٣ شكوى خلال الـ 6 أشهر الماضية، وردت للمديرية من خلال البوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء، والبوابة الإلكترونية للمحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد “جودة” لشكوى أحد المواطنين، مؤكدًا حرص المديرية على إزالة كافة المعوقات أمام المواطنين، وحرص الحكومة كذلك على تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين عبر مختلف القنوات ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن المديرية تلقت 1253 شكوى من يناير 2021 وحتى الآن، وتم حلها، من ضمنها 901 شكوى وردت من خلال البوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء، و117 شكوى من البوابة الإلكترونية للمحافظة، و100 شكوى من مكتب وكيل الوزارة، و30 شكوى تابعة للاتصال السياسي.

وأشار “جودة” إلى أن الشكاوى تضمنت استفسارات المواطنين بشأن عملية تسجيل طلبات الحصول على اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، وتركزت حول ورود الرسالة النصية لتحديد موعد وأماكن تلقى اللقاح، كذلك وردت عدد من الشكاوى تفيد عدم معرفة بعض المواطنين لأماكن ومراكز تلقي اللقاح، كما تلقت المنظومة بعض الطلبات من مواطنين أبدوا فيها رغبتهم في تغيير موعد أو تأجيل تلقي اللقاح، أو طلب تغيير نوعه، أو الرغبة في تغيير مكان تلقي اللقاح لبعد المسافة، وكذلك طلبات استعجال للحصول على اللقاح .

وأضاف “جودة” أن مشكلات المواطنين تنوعت أيضًا بين احتياجات حالات مصابي فيروس “كورونا” إلى توفير عناية مركزة (عزل) مزودة بأجهزة تنفس صناعي، وتوفير أدوية الأمراض المزمنة، وبعض الأدوية الخاصة بعلاج “كورونا“، لافتًا إلى أن المنظومة الموحدة لتلقي الشكاوى قامت بالتنسيق مع قيادات الجهات المعنية بهدف توفير أسرّة رعاية مركزة كافية لاستقبال مرضى حالات “كورونا” لمواطني بعض المناطق، مع قيام إدارة خدمة المواطنين بمتابعة التنفيذ مع المواطنين.

كما شدد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية على قيام الطب الوقائي بالمديرية، بتوفير أعداد من أنواع اللقاح المعتمدة لمكافحة فيروس “كورونا“، وإتاحتها للمواطنين الراغبين في الحصول عليها من خلال منظومة عمل إلكترونية دون أي تدخل بشري.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى