اخبارفن ومنوعاتمحافظات

قصر ثقافة المحلة يناقش الإبداع.. وظهور مميز للمواهب الصغيرة

قصر ثقافة المحلة يناقش الإبداع.. وظهور مميز للمواهب الصغيرة

الغربية: هيثم زهرة

في إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، في اكتشاف المواهب الصغيرة والسعي في تقديمها، وتطوير أدائها، أقام قصر ثقافة المحلة، محاضرة ثقافية لمناقشة الإبداع، ضمن نشاط مركزي تابع للإدارة العامة لثقافة القرية.

قصر ثقافة المحلة يناقش الإبداع
الحسن حشاد مدرب التنمية البشرية

فنون منوعة من مواهب الغربية

هذا وقدمت المواهب الصغيرة، باقة من الأعمال الفنية، والتي تنوعت بين فن الشعر، والموسيقى، والرسم، والغناء، فيما تسابق العديد من الأطفال في تقديم لوحات فنية لفنون الخط العربي، وتصاميم لأعمال الكروشيه.

محاضرة تثقيفية عن الابداع

بدأت الفعاليات بمحاضرة تثقيفية عن أهمية اكتشاف المواهب الصغيرة، حيث أشار الحسن حشاد مدرب التنمية البشرية، إلى أن من أول درجات مواجهة الإرهاب والأفكار التكفيرية هي الاهتمام بمواهب الأطفال، وتقديم الدعم لهم، وتشجيعهم على الاستمرار.

قصر ثقافة المحلة يناقش الإبداع
جانب من الحضور

التفوق العلمي مهم والموهبة أيضا مطلوبة

وأكد “حشاد” أنه من الخطأ الجسيم اختزال التفوق في التعليم فقط، مشيرا إلى أن التعليم يأتي في مقدمة اهتمام الأسرة بأطفالهم بالطبع، لكنه نوه بضرورة النظر بعين الاعتبار للمواهب، مع أخذ الخطوات التي تضمن للأطفال الصغار استكمال صقل مواهبهم وتنميتها.

اهتمام كبير من الدولة باكتشاف المواهب

وأضاف مدرب التنمية البشرية قائلا: “من حسن الطالع أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا للمواهب الصغيرة والشابة، ولاسيما مع هذا الدور المتميز الذي تلعبه الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال مواقعها الثقافية المنتشرة في ربوع المحروسة.

رسالة لكل أسرة

وقبل نهاية حديثه، توجه الحسن حشاد برسالة للأسرة المصرية، مؤكدا خلالها ضرورة البحث والتنقيب عن مواهب أولادهم، وتقديم الدعم المعنوي لهم، مشيرا إلى أنه طوق النجاة، وبر الأمان لكافة الأجيال القادمة، من السقوط في براثن الجماعات الإرهابية.

ذات صلة:

بمشاركة “التعليم”.. “قصور الثقافة” بالغربية تحتفل بذوي الهمم

وكيل وزارة الثقافة بالغربية يفتتح الدورة الثالثة لملتقى الخط العربي

 

 

 

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى