رياضة

كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد يضرب موعد في نهائي كأس السوبر الإسباني

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد

كتب السيد الأعرج

نجح فريق ريال مدريد في تحقيق فوزًا ثمينًا على فريق برشلونة وذلك بنتيجة 3-2 في المباراة التي قد جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء وذلك بنصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني وذلك على ملعب الملك فهد الدولي في المملكة العربية السعودية.

التشكيل الرسمي لـكلا من فريق  برشلونة ضد ريال مدريد :

التشكيل الأساسي للبارسا أمام الملكي
التشكيل الأساسي للبارسا أمام الملكي

في حراسة المرمى: مارك تير شتيجن

بينما يأتي في خط الدفاع: جيرارد بيكيه – رونالدو أرواخو – داني ألفيس –  جوردي ألبا

فيما سوف يحتوى خط الوسط: فرينكي دي يونج – سيرجيو بوسيكيتس- جافي

وأخيراً سوف يأتي في خط الهجوم: عثمان ديمبيلي – فيران توريس –  لوك دي يونج.

بينما قد جاء تشكيل فريق ريال مدريد في كلاسيكو أمام برشلونة على النحو التالي:

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد
نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد

حراسة المرمى: كورتوا.

بينما يأتي في خط الدفاع: ميليتاو، ناتشو، كارفاخال،  ميندي.

كما سوف يأتي في خط الوسط: كاسيميرو، مودريتش،  توني كروس.

وأخيرا سوف يحتوي خط الهجوم: كريم بنزيما، أسينسيو،  فينيسيوس

أحداث المباراة :

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد
نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد

كانت قد جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة جيدة وذلك من الناحية الفنية حيث قد شهدت هجوما مفتوحا من كلا الجانبين لاسيما من قبل فريق ريال مدريد الذي كان أكثر ضغطا وهجوما  بينما قد اعتمد فريق برشلونة على الهجمات المرتدة والتي قد  شكلت خطورة بالغة على مرمى الفريق الملكي كما قد سجل اللاعب فينيسيوس هدف التقدم لفريق ريال في الدقيقة 25 من أحداث الشوط الأول .

حيث قد تمكن فريق ريال في استغلال خطأ من اللاعب سيرخيو بوسكيتس لاعب فريق برشلونة في السيطرة على الكرة وذلك بوسط الملعب حيث قد تمكن اللاعب كريم بنزيمة من تدخل ناجح من استخلاص الكرة ثم نجح في تمررها بشكل بيني لزميله اللاعب فينيسوس جونيور الذي نجح في تسديد الكرة في الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى فريق برشلونة .

ولكن قبل نهاية الـ 45 دقيقة من الشوط الأول تمكن فريق برشلونة من تسجيل هدف التعادل وذلك من كرة عرضية أرضية في الدقيقة 41 من الجبهة اليسرى عن طريق اللاعب عثمان ديمبيلي إلى داخل منطقة الجزاء حيث قد أخطأها المدافع إيدير ميليتاو في تشتيت الكرة وذلك من أمام المرمى لتصطدم بذلك بجسد اللاعب لوك دي يونج وتسكن الشباك وينتهي الشوط الأول بالتعادل .

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد

بينما قد شهد الشوط الثاني فرض فريق ريال مدريد سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما وذلك على منطقة وسط الملعب وهذا كله بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر في منطقة دفاعات فريق برشلونة حتي قد جاء الدقيقة 72 تمكن اللاعب كريم بنزيمة من تسجيل الهدف الثاني وذلك عن طريق عرضية من اللاعب دانييل كارباخال التي قد نجح في أبعدها الحارس تير شتينجن مجددا ولكن كانت بشكل غير متقن لتجد متابعة من قبل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما المتألق بتسديدة مباشرة ويسكنها في  شباك فريق برشلونة.

ولكن الدقيقة 83 قد شهدت هدف التعادل من قبل فريق برشلونة وذلك من قبل كرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق اللاعب جوردي ألبا إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها اللاعب أنسو فاتي برأسية رائعة ومميزة ويتمكن من وضع الكرة داخل شباك حارس مرمى فريق ريال مدريد كورتوا لينتهي بذلك الوقت الإصلي من المباراة بالتعادل حيث يتم اللجوء إلي الأشواط الإضافية بين الفريقين .

أحداث الشوطين الإضافيين:

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد
نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد

وجاء الشوط الأول حيث قد  تمكن فريق ريال مدريد من تسجيل الهدف الثالث وذلك في الدقيقة 98 من هجمة مرتدة سريعة لريال مدريد وهذا بعد انطلاقة على الجبهة اليمنى من اللاعب رودريجو سيلفا الذي تمكن أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء لينجح اللاعب فيدريكو فالفيردي من تسديدة كرة متقنة لتتمكن من سكان  شباك فريق برشلونة.

فيما قد شهد الشوط الإضافي الثاني من المباراة العديد من المحاولات وذلك من الجانبين لكنها لم تتحول لهز الشباك اي من الفريقين وذلك بسبب عدم خطورة  هذه المحاولات كلها وأيضاً افتقارها للنهاية الجيدة لتنتهي المباراة بذلك بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

بهذه النتيجة نجح فريق ريال مدريد في الفوز وضمان التأهل إلي نهائي السوبر حيث ليكون في انتظار المنتصر من لقاء فريق أتلتيكو مدريد مع فريق أتلتيك بيلباو الذي سوف يقام غدًا الخميس.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى