اخبار

بمشاركة “التعليم”.. “قصور الثقافة” بالغربية تحتفل بذوي الهمم

“قصور الثقافة” بالغربية تحتفل بذوي الهمم

احتضنت اليوم، مدرسة الفندقية بطنطا، فعاليات احتفال ثقافة الغربية بذوي الهمم، حيث نفذ قصر ثقافة الطفل بطنطا وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغربية حفلة لتكريم العديد من أطفال قادرون باختلاف بالمحافظة.

الغربية: هيثم زهرة

هذا وقد شهدت الاحتفالية تواجد العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الغربية يتقدمهم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ابتسام قنديل مديرة قصر ثقافة الطفل بطنطا، نائبة عن وكيل وزارة الثقافة بالغربية، فتحي أبو هندي مدير عام التعليم الفني، رشا شرشر وكيلة إدارة غرب طنطا التعليمية، والدكتور مجدي الحفناوي، نقيب أطباء الغربية الأسبق.

"قصور الثقافة" بالغربية تحتفل بذوي الهمم
ذوي الهمم في احتفال الثقافة

بدأت فعاليات الاحتفال بقراءة لبعض سور آيات القرآن الكريم، فيما قدم أحد مواهب المدرسة الفندقية فاصلا متميزا من التواشيح والأناشيد الدينية.

واستمتع الحضور باستعراض راقص، قدمه أطفال ذوي الهمم من المدرسة الفكرية بطنطا تحت عنوان “اسكندراني”.

"قصور الثقافة" بالغربية تحتفل بذوي الهمم
تكريم 3

وعلى طريقة مسلسل “زوجة مفروسة جدا” قدمت مواهب المدرسة الفندقية اسكتش فني بعنوان “هي وهو” فيما استعرضت مواهب المدرسة الفكرية انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حكم مصر، وذلك من خلال عرض مسرحي قصير قام بأدائه أطفال ذوي الهمم.

بمشاركة “التعليم”.. “قصور الثقافة” بالغربية تحتفل بذوي الهمم

وقام أطفال ذوي الهمم بتقديم الشكر والتقدير للرئيس السيسي، بعدما قام بالتصديق على قانون يعاقب كل من تنمر على ذوي الهمم، حيث قدم الأطفال مشهدا دراميا أظهر صور التنمر على ذوي الهمم، وكيف انتصر السيسي لهم.

"قصور الثقافة" بالغربية تحتفل بذوي الهمم
عرض مسرحي

وعن الوحدة الوطنية، قدم أطفال ذوي الهمم استعراضا غنائيا تحت عنوان “مصر للمصريين” والذي ظهر خلاله طفلين من ذوي الهمم ارتدى أحدهم زي قس، فيما ارتدى الآخر زي شيخ، ما أشار بأن مصر لن يفرقها اختلاف في الدين، ولا تعارض في المعتقدات.

"قصور الثقافة"
ابتسام قنديل مديرة قصر ثقافة الطفل بطنطا

من جانبه، أشار ناصر حسن وكيل وزارة التعليم بالغربية، إلى أن ذوي الهمم في عيون الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما أضافت ابتسام قنديل مديرة قصر ثقافة الطفل بطنطا أن دمج ذوي الهمم هو أحد أهم استراتيجيات عمل وزارة الثقافة، بقيادة الدكتورة الفنانة ايناس عبد الدايم.

بمشاركة "التعليم".. "قصور الثقافة" بالغربية تحتفل بذوي الهمم
ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

هذا وقد اختتم راقص التنورة أحداث اليوم الاحتفال بعدما قدم فاصلا مميزا من الاستعراض بالتنورة نال به استحسان الحضور، وانتزع من خلاله ابتسامة أطفال ذوي الهمم، فيما شهدت الاحتفالية منح شهادات التميز والتقدير، للعديد من المواهب التي شاركت في تقديم فقرات اليوم الاحتفالي.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى