عربي ودولي

أمير الكويت يبعث ببرقية تعزية للرئيس العراقي ويدين الهجوم الإرهابي

بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، ببرقيتي تعزية إلى برهم صالح، الرئيس العراقي، ورئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أدان فيهما هجوم داعش الإرهابي بمحافظة ديالي العراقية.

وأعرب أمير الكويت، عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي، الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، سائلا المولي عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته ويمن على المصابين بسرعة الشفاء.

أمير الكويت يستنكر العمل الإرهابي بالعراق

وأكد أمير الكويت، استنكار بلاده وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف أرواح الأبرياء والمنافي لكافة الشرائع والقيم الإنسانية.

الجدير بالذكر، أن هجوم إرهابي من جانب عناصر تنظيم داعش على قريتي الهواشة والرشيد في محافظة ديالى، بالأمس، أسفر عن مقتل 8 أشخاص وجرح 10 آخرين”. 

الارهاب

وتواصلت التعزيزات العسكرية إلى قرية الرشاد في محاولة للسيطرة على الوضع الأمني وحماية المدنيين العراقيين.

قوات الأمن العراقية تطلق عمليتين عسكريتين

وكانت القوات الأمنية في محافظة ديالى العراقية، أطلقت يوم الأحد، عمليتين عسكريتين، لتعقب بؤر لعناصر داعش، وذلك بعد هجوم وقع السبت الماضي، أدى إلى سقوط عدة ضحايا وجرحى.

وشنت القوات الأمنية عمليات مستمرة، لتفتيش ومداهمة البساتين القريبة من مناطق “زاغنية عبد الحميد و زهره والحد الأخضر”، على خلفية الهجوم الإرهابي المزدوج ليلة في منطقة حد الأخضر.

القوات المشاركة لمداهمة البؤر الارهابية

وشاركت قوات من “فوج طوارئ ديالى النموذجي والفوج التكتيكي وأفواج طوارئ 3و4و5و6و8، وقسم مكافحة المتفجرات والجهد الهندسي وقسم الكلاب البوليسية، في العملية الأمنية.

وشملت العملية المحور الأول من معبر الميتة الى معبر البو طلحة القوة ” لواء 2 فوج 2 فرقة 1 جيش عراقي”،  والمحور الثاني من معبر الميتة إلى معبر النعمان القوة المشاركة “فوج 1لواء 2 فرقة 1”.

وكان الهدف من العمليتين ملاحقة بؤر داعش ومنعها من التخطيط لهجمات إرهابية جديدة وتأمين محيط الوحدات الإدارية الساخنة.

وأثناء الملاحقة انفجرت عبوة ناسفة على عجلة نوع (لوري) يحمل مادة (الزميج)، في قرية الحد الأخضر، وعند وصول واقتراب المدنيين والقوات الامنية في مكان الحادث، قامت عناصر داعش باستهداف المدنيين والقوات الامنية بواسطة أسلحة القنص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى