فن ومنوعات

النجمة اللبنانية العربية أنجيلا مراد في لجنة تحكيم مهرجان سينمائي عالمي بالهند

 

كتب السيد الأعرج

صرحت النجمة أنجيلا مراد الكاتبة والمؤلفة ومخرجة سينمائية وممثلة والتي حققت نجاحات كبيرة، وحصلت على جوائز عالمية حيث طرحت فكرها وطاقتها وموهبتها في سباق الريادة وفازت بوسام العالمية، النجمة العربية التي نجحت في “بوليوود” “هوليوود” “كان” والعالم المخرجة السينمائية والكاتبة اللبنانية أنجيلا مراد أول عربية في لجنة تحكيم مهرجانات سينمائية في بوليوود بالهند.

 

اختيرت المخرجة اللبنانية أنجيلا مراد مرة جديدة للمشاركة في لجنة تحكيم المهرجان السينمائي العالمي Roshani International Film Festival بالهند في نسخة العام ٢٠٢٤

بعدم تم اختيارها في لجنة التحكيم صرحت أنجيلا مراد :أنجيلا مراد في لجنة تحكيم مهرجان سينمائي عالمي بالهند

“سعادتي كبيرة.. مساحة إبداعية مختلفة.. شرف لي أن أكون جزء من هذا المحفل العالمي الكبير. السينما؛ وسيلة لإختزال التاريخ الإنساني، تعكس واقع المجتمع الفكري والثقافي. ‏لهذا السينما ضرورية كوثيقة وشاهد على ما كان. الفيلم السينمائي بالنسبة لي رؤية إصلاحية ووثيقة زمنية غالية تفسر التاريخ.

إنه لشرف عظيم أن أمثل بلدي لبنان. لطالما كانت جاذبية هذا الوطن الفريد مصدر إلهام بالنسبة لي.

أنا أومن بقوة السينما!”

 

يذكر أن هذه ليست المرّة الأولى التي يقع فيها الإختيار على المخرجة السينمائية اللبنانية الشابة أنجيلا مراد لتكون ضمن لجنة تحكيم مهرجان سينمائي في الهند فقد سبق وشاركت أنجيلا في لجنة تحكيم عدد من المهرجانات السينمائية العالمية في بوليوود وغيرها من البلدان من حول العالم.أنجيلا مراد في لجنة تحكيم مهرجان سينمائي عالمي بالهند

حصلت د. أنجيلا مراد على الدكتوراه الفخرية العليا في مجال “الكتابة والإخراج السينمائي” بمثابة اعتراف بالتميز والتفوق الفكري والعلمي ولتقديمها إنجازات على المستوى الإقليمي والدولي.

حرّكت القلوب بأفلامها التي تتناول قضايا اجتماعية وانسانية بطريقة ذكية وعاطفية في آن واحد ورفعت اسم وطن الأرز وقالت كلمة لبنان الذي لا يموت في أضخم المؤسسات السينمائية العالمية.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى