المرأة والطفلمدارس وجامعات

إحرصي على تقديم أفضل وجبة افطار لطفلك أثناء الدراسة

كتب – هيثم زهرة

إستعداد للعودة الى الدراسة ولكل أم تبحث عن صحة أطفالها قبل التوجه بهم الى المدرسة خلال العام الدراسي الجديد 2021، انتبهي جيدا، لأن عليك الحفاظ على صحة طفلك عن طريق اعطاءه العديد من الفيتامينات، والسعرات الحرارية الهامة جدا لصحته والتي تساعده كثيرا في استيعاب المعلومات والمنهج الدراسي.

استعدي بطفلك للذهاب للمدرسة

وجبة الافطار هي كلمة السر !!!

تشير الدكتورة هدير حسانين في تصريحات خاصة لموقع ” الرأي ” الى أن وجبة الافطار هي الأهم للطفل خلال ساعات النهار، والتي يجب على كل أم عدم اهمالها بأي شكل من الأشكال أو تحت أي ظروف، حيث أن وجبة الافطار أساسية لأنها تمد الجسم بثلث ما يحتاجه من العناصر الغذائية الأساسية،أثناء الدراسة.

احرصي على الفيتامينات لصحة طفلك

لماذا وجبة الافطار ؟؟؟

كما استعرضت الفوائد العديدة لوجبة الافطار ومنها، تحسين الذاكرة، ورفع مستوى التركيز، وتحسين الحالة المزاجية، وتقليل التوتر العصبي، وزيادة الطاقة والنشاط البدني، وتنظيم مستوى السكر في الدم، والمحافظة على مستوى الوزن الصحي، وزيادة القدرة على مواجهة الأمراض والعدوى، كما أنها تساعد على تنظيم الأكل بشكل جيد، طيلة أوقات اليوم وأثناء الدراسة.

أكلات تحتوي على العناصر الاساسية

افطار صحي .. كيف ؟؟؟

وأشارت الى أفضل المكونات الغذائية والسعرات الحرارية في وجبة الافطار قائلة : ” يجب على كل أم أن تضع في وجبة افطار طفلها جميع العناصر الغذائية، ومنها النشويات، الموجودة في الخبز والشوفان، و البروتينات، مثل البيض، والجبن، واللبن، والفول، وهناك أيضا الخضراوات ومنها، الخيار، والجزر، والطماطم، والفاكهة بالطبع مثل التفاح، أو الكيوي، أو الموز، أو البرتقال “.

احذري ..

كما حذرت د. هدير كل أم من تناول طفلها أية أطعمة مصنعة، كاللحوم المجمدة، مثل السوسيس، والبرجر، وكذلك الحلويات والسكريات، والبطاطس الشيبسي التي يتم تصنيعها، مؤكدة أن الأفضل هو تناول العناصر الغذائية الطبيعية.

ممنوع اكلات التيك اواي

نصائح وارشادات ..

وقدمت بعض من النصائح الهامة لطلاب المدارس،أثناء الدراسة، ومن بينها، ضرورة الحرص على تناول الوجبات الثلاثة، مقسمة على اليوم، وتناول وجبات خفيفة خلال اليوم الدراسي، والاهتمام الشديد بشرب كميات وافرة من المياه، وممارسة النشاط البدني قدر الامكان، كما حذرت من تناول الوجبات الجاهزة ” التيك اواي ” والمشروبات الغازية.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى