اخبار

إزالة تعديات على 15 فدان من إملاك الدولة بكفر الشيخ

كتب: خيرالله فؤاد

أزالت الوحدة المحلية لمجلس ومركز مدينة الحامول وكذلك بمجلس ومركز مطوبس بكفر الشيخ حملة موسعة لإزالة التعديات من علي أراضي الدولة والأراضي الزراعية  التي تم التعدي عليها بزمام المركزين اليوم وذك للحفاظ علي الرقعة الزراعية من التبوير وتحرير عدد من المحاضر بذلك .

 

وكان اللواء جمال نور الدين محافظ الإقليم قد كلف رؤساء المدن والمركز وكذلك الوحدات المحلية بالقري بضرورة التصدي من المهد لأي مخالفات بالبناء  تقام على الأرض الزراعية وأراضي أملاك الدولة لأن ذلك هو أمن قومي غذائي لمصر.

 

وكان رئيس مجلس ومركز مدينة الحامول أشرف القصيف قد ترأس لجنة لإزالة حالتي تعدي علي الأرض الزراعية  الحالة الأولي لإزالة بوابة خرسانية وسور علي الأرض الزراعية بطول 20 متر .

 

بينما تم تسليم الموقع لجهة الولاية خالي من أي تعدي واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين كما تم أيا إزالة شدة خشبية لبرج سكني صادر لها رخصة بناء ولم يتقدم بطلب استئناف أعمال وعمل المطابقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك الواقعتين .

 

 

كما قامت لجنة إزالة أخري في هذا السياق برئاسة ياسر خداش رئيس مركز ومدينة مطوبس  بحملة إزالة موسعة بالجزيرة الخضراء وذلك بحضور نواب المدينة ورؤساء القرى ومسئولي الإملاك وذلك لتنفيذ حملة لإزالة تعدي على 15 فدانا و15 قيراط على أراضي أملاك الدولة بهدف الحفاظ علي المال العام وردع المخالفين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك .

 

وكانت عدد من حملات الإزالة بمجالس المدن بالمحافظة وكذلك بالوحدات المحلية قد قاموا بإزالة عدد من حالات التعدي علي الرقعة الزراعية وكذلك أراضي إملاك الدولة لحماية الثروة الزراعية من التعديات عليها .

إزالة تعديات علي الرقعة الزراعية بكفرالشيخ
إزالة تعديات علي الرقعة الزراعية بكفرالشيخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى