اخبار

ادخل وسجل اسمك لحضور منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ

منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم انطلاق المنتدى في نسخته الـ 4 بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كتب.. هيثم زهرة

كما أعلنت إدارة المنتدى فتح باب التسجيل للشباب الراغبين في حضور فعاليات المنتدى من مصر وكافة دول العالم، ويستمر باب التسجيل مفتوحاً لشهر كامل بداية من اليوم 15 نوفمبر 2021. سجل اسمك من هنا

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بعد تأجيل نسخة المنتدى في 2020، بسبب تفشي جائحة كورونا، ويعود المنتدى هذا العام لفتح آفاق جديدة من الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب من مختلف الدول، ليتناقشوا في “العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراته” كسمة رئيسية لهذا النسخة بالإضافة إلى المحاور الرئيسية للمنتدى وهى السلام والتنمية والابداع، كما تأتى النسخة الرابعة من المنتدى مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بادر بتسجيل اسمك الآن

منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ

فيما جاءت وقائع المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالأكاديمية الوطنية للتدريب لإطلاق منتدى شباب العالم 2021 لإزاحة الستار عن تفاصيل عودة منتدى شباب العالم 2021 في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء.

حيث استهلت الدكتورة رشـا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب؛ وهي الجهة المنظمة لمنتدى شباب العالم كلمتها بالترحيب بكل شباب مصر ، مشيرة إلى دور الشباب كرقم صحيح في معادلة بناء حاضر ومستقبل الأوطان.

بادر بتسجيل اسمك الآن

واستعرضت “راغب” خلال كلمتها تاريخ الأكاديمية منذ بدايتها كإحدى توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ في عام 2016، ورحلة من العمل والتجرد والجهود المخلصة خلال 5 سنوات بعد صدور القرار الجمهوري بإنشاء الأكاديمية الوطنية.

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

وسلطت الضوء على أبرز نجاحات الأكاديمية التي من بينها تدريب أكثر من 28370 ألف شاب مصري وأفريقي، إلى جانب تدريب نواب المحافظين، وأعضاء الهيئات القضائية، وأعضاء مكاتب التمثيل الخارجي، بالإضافة إلى البرامج المخصصة للشباب في عدد من الدول الأفريقية.

بادر بتسجيل اسمك الآن

وأكدت رشا راغب، على أن مبادئ الإنسانية والعطاء ونبذ الصراع كان أيقونة نجاح العالم في مواجهة تفشي جائحة كورونا، معلنة عن عودة منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بعد فترة طويلة من الإغلاق العالمي تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ، وذلك مع ضمان الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي خلال فترة الانعقاد. .

منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ

وأشارت “راغب” في كلمتها إلى أنه من المقرر أن يناقش المنتدى في نسخته الرابعة أوضاع العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراتها الإقليمية والدولية، إلى جانب تسليط الضوء على المحاور الرئيسية للمنتدى كقضايا السلام والإبداع والتنمية.

ومن جانبها أكدت سارة هشام، عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، على أن المنتدى بنسخه الثلاث الماضية استضاف ما يزيد عن 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة حول العالم، مشيرة إلى الإشادات الدولية بالإسهامات التي قدمها المنتدي في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في الدورة الحادية والأربعين، بالإضافة إلى اعتماد المنتدي كمنصة دولية للحوار بين شباب العالم في الأمم المتحدة والاتحاد من أجل المتوسط، وكذلك اعتماده كمنصة دولية للحوار وتمكين الشباب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في الدورة التاسعة والخمسين.

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ

بادر بتسجيل اسمك الآن

ويأتي منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة لمناقشة تداعيات جائحة كورونا علي العالم، بالإضافة إلى القضايا الأجندة الشبابية الدولية والأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، كما أنه من المقرر أن تتناول المتوافقة مع ورش عمل وجلسات المؤتمر عدد من الموضوعات الحيوية فيما بعد كورونا مثل الطاقة، ومستقبل العمل وريادة الأعمال، ودور المؤسسات الدولية في التعافي من تداعيات الوباء، ومستقبل الرعاية الصحية، والتحول الرقمي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المبادرات التنموية التي تستهدف مواجهة الفقر، وكذلك تداعيات الجائحة على سلوك الأفراد وأنماط الجريمة، وغيرها من الموضوعات الهامة. كما تتضمن أجندة المنتدي في نسخته الرابعة فعاليات وأنشطة أخرى تقام علي هامش المنتدى مثل  WYF Lab، ومسرح شباب العالم، ومبادرة Inspire.D

كما تقرر فتح باب التسجيل للمشاركة وحضور المنتدى لكل الشباب من داخل وخارج مصر عبر الموقع الرسمي لمنتدى شباب العالم ” لتسجيل اسمك لحضور منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ اذخل على هذا الرابط  www.wyfegypt.com، اعتباراً من اليوم الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021 ولمدة شهر مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد 19 .

وأعدت إدارة المنتدى خطة محكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة وشركات القطاع الخاص المتخصصة لضمان سلامة جميع المشاركين في المنتدى، بدء من مراحل التسجيل في المنتدى واشتراط تلقي الجميع اللقاح ضد كوفيد 19، سواء المشاركين من مصر أو خارجها. كما تم التنسيق مع الأجهزة المعنية لتشكيل فرق مشتركة لمتابعة تنفيذ الخطة الوقائية طوال فترة المنتدى، إضافة إلى تدريب جميع القائمين على تنظيم المنتدى على الإجراءات الوقائية والبروتوكولات التي سيتم تطبيقها طوال فترة المنتدى، مع إجراء فحص يومي لجميع المشاركين والضيوف، واستخدام الكاميرات الحرارية قبل دخول القاعات، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي خلال الجلسات وأنشطة المنتدى وغيرها من الإجراءات الوقائية بمنتهى الحرص.

بادر بتسجيل اسمك الآن

وقد انطلق المنتدى عبر 3 نسخ في الأعوام الماضية 2017 و 2018 و 2019 ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

لحضور فعاليات منتدى شباب العالم سجل اسمك من هنا

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى