الصحة والجمال

استشاري مناعة يضع روشتة لكبار السن بعد تلقي لقاح كورونا

استشاري مناعة يضع روشتة لكبار السن بعد تلقي لقاح كورونا

تلقى اكثر من ألف مواطن من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، لقاح فيروس كورونا، حيث بدأت وزارة الصحة في تطعيم كبار السن باللقاح، لكن يجب عليهم الانتظام والانتباه لصحتهم.

وأكد الدكتور محمد كمال، استاذ المناعة بجامعة المنوفية، أنه يجب الانتظام في تناول الأدوية العلاجية الخاصة بهم والمتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج لهم وإبلاغه أول بأول في حال ظهور أي أثار جانبية عليهم.

أوضح الدكتور محمد كمال، أنه يجب التشديد على أهمية ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد وعدم الاستعجال في الخروج والاختلاط بالآخرين.

وعلى أهمية شرب كميات كبيرة من الماء لضبط نسبة ضغط الدم والسكر في الجسم.

وتناول المكسرات مثل اللوز بين الوجبات، مع الابتعاد عن الأطعمة المحفوظة والمقليات والأطعمة الدسمة لعدم إجهاد مناعة الجسم والاستفادة الأمثل من اللقاح.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه في البداية يتمّ تقسيم الفئات المستحقة في أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا.

كما يختار المواطن المجموعة التي ينتمي إليها، حيث تشمل المجموعات العاملين في القطاع الطبي، أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن».

وتابع استشاري المناعة، أنه يجب عليهم الالتزام بالتغذية السليمة التي تحتوي على الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات التي تقوي المناعة.

من أهم الطرق التي تساعدك في التعافي من فيروس كورونا‬ ، فالتزم بها في فترة العزل المنزلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى