عربي ودولي

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في طوباس بالضفة

استشهد اليوم الثلاثاء، شاب فلسطينى من بلدة طمون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة طوباس بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، إن الشاب صدام حسين بني عودة “26 عامًا” من طمون، استشهد بعد إصابته برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال، اخترقت كتفه الأيسر والقلب، واستقرت فى رئته اليسرى. 

وكان جنود الاحتلال الإسرائيلى، اعتقلوا أمس الاثنين، سبعة مواطنين فلسطينيين فى محافظات الضفة الغربية.

وأشارت مصادر فى القدس المحتلة، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة العيسوية الأشقاء قيس وموسى ومروان هيثم مصطفى، بعد أن داهمت منزلهم وتم تفتيشه واستجوبت ساكنيه. 

الاحتلال

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، اعتقلت قوات الاحتلال، الفتى عمر محمد شويكي من حي الثوري. 

وفي بيت لحم جنوبًا، قالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت تامر ناصر عواد “19 عامًا”، من جبل الموالح، وإبراهيم هاني صومان (29 عامًا)، من حارة الفواغرة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا، وفككت “بركسا” واستولت عليه، في الخليل، وفي محافظة الخليل جنوبًا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عاهد تيسير دبابسة من خربة الكرمل في يطا. 

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، سبعة فلسطينيين، بينهم امرأة وطفل، في محافظات مختلفة بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية في محافظة الخليل، إنه تم اعتقال الفلسطينيين جبريل ساهر الأطرش، و قسام باسم مسالمة، بعد تفتيش منزلهما والعبث بمحتوياتهما، وأخذهما إلى جهة غير معلومة.

وفي محافظة جنين شمالا، اعتقل جنود الاحتلال، الفلسطينية صابرين نضال زيود، وهي زوجة الأسير محمد زهير زيود، كما اعتقلوا ابنها زياد 14 سنة، وعمه الأسير المحرر ماهر زهير زيود

وفي المحافظة ذاتها، اعتقل جنود الاحتلال الشاب حمزة محمد أبو بكر، عند حاجز عسكري مقام على الطريق إلى محافظة طولكرم. 

اعتقال

وفي محافظة بيت لحم جنوبًا، اعتقل جنود الاحتلال الشاب عبد باسم محمد حمامرة 21 سنة، بعد مداهمة منزل عائلته.

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل 4 عناصر من حماس واعتقال آخرين، خلال حملة اعتقالات ضد خلية عسكرية تابعة للحركة في الضفة الغربية.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن مقتل 5 فلسطينيين وإصابة جنديين إسرائيليين باشتباكات في الضفة الغربية.

وأعلنت قوات  الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة اثنين من جنودها بجروح خطيرة خلال العمليات قرب جنين، وعن  إصابة ضابط وجندي من وحدة دوڤدوڤان الكرز، بجروح، وأنه تم نقلهم لمستشفى رامبام للعلاج.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن العملية التي نفذت تم التجهيز لها منذ أيام، وبعد متابعة لعدد من نشطاء حركة.

وكان هناك تعتيم إسرائيلي من الرقابة العسكرية على احتمال إصابة أو مقتل جنود خلال الاشتباكات العنيفة في الضفة.

ومنعت المحكمة العسكرية الإسرائيلية نشر أي معلومات عن عملية قتل الشبان الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى