اخبارمحافظات

استعدادات مكثفة بقصر ثقافة الطفل في طنطا للاحتفال بيوم الشهيد

استعدادات مكثفة بقصر ثقافة الطفل في طنطا للاحتفال بيوم الشهيد

الغربية هيثم زهرة

شهد قصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا في محافظة الغربية استعدادات مكثفة خاصة بالاحتفال بيوم الشهيد، حيث من المقرر أن ينظم القصر يوم الأربعاء المقبل 9 مارس، يوما احتفاليا لأسماء العديد من شهداء مصر.

فقرات الاحتفالية

وأضحت ابتسام قنديل، مديرة القصر، أن البرنامج الاحتفالي سوف يتضمن العديد من الفقرات الثقافية والفنية، من بينها: معرض رسوم أطفال بعنوان “حماة مصر”، ومحاضرة ثقافية بعنوان “قيمة الشهادة في سبيل الوطن”.

تكريم أسماء العديد من شهداء مصر

وأشارت مديرة قصر الطفل بطنطا إلى تنظيم ندوة ثقافية لتكريم اسم الفريق أول الشهيد عبد المنعم رياض، الذي استشهد وسط جنوده في أرض سيناء الحبيبة، يوم 9 مارس 1969 .

وتابعت “قنديل” بأن الاحتفالية سوف تشهد تكريم لعدد من أسر الشهداء بمحافظة الغربية، من خلال منحهم شهادات التقدير لأرواح أبنائهم الشهداء، عرفانا لما قدموه في سبيل الوطن، كما وأشارت إلى أن فقرات البرنامج الاحتفالي يتضمن على عرض لبعض المواهب الصغيرة في مجالات الغناء، والشعر، والرسم.

يذكر أن يوم الشهيد تم تحديده بعد استشهاد الجنرال عبد المنعم رياض، حيث قرر الرئيس جمال عبد الناصر اعتبار يوم 9 مارس من كل عام عيدا للشهيد، فيما يأتي احتفال قصر ثقافة الطفل بطنطا ضمن برنامج احتفالي للهيئة العامة لقصور الثقافة خلال شهر مارس الجاري.

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى