عربي ودولي

إدانات واسعة لإرهاب “الحوثي” بعد استهداف منشآت مدنية في الإمارات

أدانت مجموعة من الدول العربية والغربية على مدار الساعات الماضية بشكل واسع ما نفذته جماعة الحوثيين من استهدافات لمنشآت مدنية في الإمارات، أمس الإثنين، ما نتج عنه مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في إمارة أبو ظبي.

وتحدث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وأدان خلال اتصال هاتفي الهجوم الحوثي على منشآت مدنية بالإمارات.

وأكد بلينكن على تعهد بلاده بـ”محاسبة” المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران بعد استهدافهم تجاه الإمارات باستخدام الطائرت المسيرة.

وفي السياق، اعلنت فرنسا إدانتها للحادث الغادر معتبرة إياه تهديد لأمن المنطقة بأكملها، وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية على “تكرار دعوتها للحوثيين لوضع حد فوري لأعمالهم المزعزعة للاستقرار في اليمن والمنطقة”.

وفي بريطانيا، أدانت وزيرة الخارجية البريطانية إليزابيث تراس الهجوم الحوثي الذي استهدف منشآت مدنية في الإمارات، كما ندد البرلمان الروسي كذلك بالهجوم.

وعربياً، أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفياً مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد أدانا فيه الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له السعودية والامارات من قبل ميليشيات الحوثي.

ومن جهته، أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال اتصال هاتفي بالشيخ محمد بن زايد وقوف المملكة المغربية مع دولة الإمارات، كما قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن مصر تتضامن مع دولة الإمارات، وتدين الأعمال الإرهابية لميليشيات الحوثي.

إقرأ أيضاً: ارتفاع صادم لنسب الإصابة بفيروس “كورونا” في العالم خلال أسبوع!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى