رياضة

قبل انتهاء التوقف الدولي.. اشتعال صراع الهبوط في الدوري المصري الممتاز

كتب السيد الأعرج

اشتعلت منافسات بطولة الدوري المصري وذلك مع اقتراب نهاية لموسم2022-2023 حيث قد اشتد صراع الهبوط بين 7 أندية منها من تمكن من استعادت بريقها مع اقتراب نهاية المسابقة بينما قد خيبت بعض الأندية الآمال وعملت على غرس نفسها في صراع المنافسة على البقاء في الدوري الممتاز.

ويذكر ان هناك 7 أندية تصراع الهبوط ويمتلك كلا منهنا اقل من 35 نقطة في جدول ترتيب الدوري المصري.

ويعتبر على النحو التالي:

اشتعال صراع الهبوط
اشتعال صراع الهبوط

11:- فريق البنك الأهلي برصيد 35 نقطة

12:- فريق سيراميكا كليوباترا صاحب 33 نقطة.

13 :- فريق الإسماعيلي صاحب 33 نقطة.

14:- فريق طلائع الجيش صاحب 32 نقطة.

15:- فريق أسوانأسوان صاحب 32 نقطة.

16:- فريق غزال المحلة صاحب 32 نقطة

17 :- فريق الدخلية صاحب 29

18:- ويأتي في المركز الأخير فريق حرس الحدود صاحب 20 نقطة الذي يعبتر هو أول الأندية مودعة منافسات الدوري الممتاز.

ومع هذا كله مازال يتبقى هناك 4 جولات في منافسات بطولة الدوري المصري خلال الموسم الحالي والتي سوف تضع جميع الأندية السابقة في ضغط قوي من أجل الحفاظ على استمرار الفريق وهذا عن طريق تحقيق الفوز في مباراتين على الأقل من أجل ضمان البقاء والابتعاد عن الهبوط.

كما سوف تتميز الجولات القادمة من بطولة الدورى الاثارة والمواجهات النارية بين الأندية المهددة بالهبوط من الدوري المصري الممتاز.

1:- مواجهات فريق الداخلية:

من المنتظر ان يلتقي فريق الدخلية صاحب المركز 17 في جدول ترتيب الدوري مع نظيره فريق المقاولون العرب في مباراة صعبة للغاية ولكن إذا ضمن الفريق الفوز سوف يبتعد قليلاً عن مراكز الهبوط وجدد انزله في نجات.

2:- مواجهات فريق غزل المحلة:

اشتعال صراع الهبوط
غزل المحله

ومن المقرر ان تكون المباراة القادمة لفريق غزال المحلة صاحب المركز 16 في جدول ترتيب الدوري الممتاز مع نظيره فريق الزمالك المصري والتي من المقرر ان تكون على ملعب استاد القاهر الدولي .

3:- مواجهات كلا من الإسماعيلي وأسوان :

اشتعال صراع الهبوط
فريق الإسماعيلي

من المترقب ان يلتقي فريق أسوان مع نظيره فريق الإسماعيلي في الجولة القادمة وذلك على ملعب الإسماعيلي حيث يتواجد فريق اسوان في المركز 15 في جدول ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة.

فيما يأتي فريق الإسماعيلي في المركز 13 وذلك برصيد 33 نقطة كما سوف يسعى كلا من الفريقين خلال تحقيق الفوز لضمان الاستمرار في بطولة الدوري الممتاز وهذا في ظل ان كلا منهما يعبتر أندية جماهيرية.

4:- مواجهات كلا من طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا :

اشتعال صراع الهبوط
طلائع الجيش

يذكر ان فريق طلائع الجيش صاحب المركز 14 في جدول ترتيب الدوري يعيش حالة من الانتعاش وهذا بعد تعين المدرب عبد الحميد بسيوني قيادة الفريق حيث قد نجح المدرب في حصد 6 نقاط خلال اخر مباراتين ومن المنتظر ان يواجه فريق طلائع الحيض نظيره فريق سيراميكا صاحب المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري المصري.

5:- مواجهات فريق البنك الأهلي:

اشتعال صراع الهبوط
اشتعال صراع الهبوط

فيما سوف يلتقي فريق البنك الأهلي صاحب المركز 11 في جدول ترتيب الدوري المصري مع نظيره فريق الأهلي بطل أفريقيا في مواجهة صعبة على البنك الأهلي وهذا بعدما انهي المارد الأحمر مشاركاته القارية وحقق القب الافريقي سوف يدخل مباراة راغبة في تحقيق الفوز من أجل حصد القب الدوري.

ومن المقرر ان شتعل صراعات المنافسة في بطولة الدوري في مراكز الهبوط فور انتهاء منتخب الفراعنة من مواحهاته الدولية أمام كلا من منتخب غينيا ومنتخب السودان في تصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى