رياضة

بعد ضمان تأهل.. تاريخ مشاركات منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا

كتب السيد الأعرج

نجح المنتخب المصري في ضمان التأهل رسمياً الي نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا لعام2023 والتي سوف تقام في العاصمة كوت ديفوار.

وهذا بعدما حقق منتخب الفراعنه فوزا صعبا على نظيره منتخب غينيا بنتيجة هدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات الإفريقية .

فيما قد التقي منتخب الفراعنه مع نظيره منتخب غينيا مساء أمس الأربعاء على ملعب ” مراكش” في العاصمة المغربية ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا لعام2023 التس ستقام في العاصمة كوت ديفوار.

تاريخ مشاركات منتخب مصر
تاريخ مشاركات منتخب مصر

وكان قد نجح منتخب غينيا في تسجيل الهدف الأول وذلك عن طريق اللاعب سيهرو جيراسي بعدما تلقى عرضية متقنة من جهة اليسار ليتمكن اللاعب من تسديدها في شباك الحارس محمد الشناوي ليعلن بدلك تقدم منتخب غينيا بهدف نظيف.

فيما قد نجح النجم المصري محمود تريزيجيه من تسجيل هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 42 من عمر المباراة وهذا بعد صناعة من النجم محمد صلاح.

ولكن سرعان ماعد النجم مصطفي محمد من تسجيل هدف الفوز لمنتخب مصر في الدقيقة 79 قبل نهاية الشوط الثاني من المباراة.

تاريخ مشاركات منتخب مصر
تاريخ مشاركات منتخب مصر

وبهذه النتيجه قد نجح منتخب الفراعنة في رفع رصيده الي النقطة 12 في صدارة ترتيب المجموعه ليضم بذلك التأهل رسميا الي نهائيات بطولة أمم أفريقيا فيما قد ظل منتخب غيينا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

تاريخ مشاركات مصر خلال بطولة أمم أفريقيا:

تاريخ مشاركات منتخب مصر
تاريخ مشاركات منتخب مصر

وبهذا التأهل قد ضمن منتخب مصر المشاركة رقم 26 في بطولة كأس أمم أفريقيا وهذا بعدما قد شارك منتخب الفراعنة في 25 نسخة من البطولة عبر التاريخ ليعتبر هو أكثر المنتخبات التي قد شاركت في هذه البطولة عبر التاريخ.

كما قد شارك منتخب مصر في ما يقرب من107 مباراة سابقة عبر البطولة حيث قد حقق الفوز في 60 لقاء وضمن التعادل في 20 مباراة بنيما تعرض للهزيمة في 27 لقاء في البطولة الإفريقية.

بينما قد نجح منتخب مصر عبر مشاركته في البطولة في تسجيل ما يقرب من168 هدفا فيما قد استقبلت شباك منتخب الفراعنة 90 هدفا عبر مشاركات.

فيما قد نجح منتخب الفراعنة في حصد لقب بطولة كأس أمم أفريقيا 7 مرات عبر مشاركته في بطولة ليصبح هو أكثر المنتخبات تتويجا بلقب البطولة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى