رياضة

الليلة … الأهلي و بيراميدز وجهاً لوجه من أجل القبض على صدارة الدوري

 

 

مصطفى الجندي

تتجه أنظار جماهير ومحبي الكرة المصرية نحو ملعب الأهلي WE السلام مساء اليوم الثلاثاء حين يستضيف الأهلي نظيره فريق بيراميدز في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
تنطلق المباراة في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة , التاسعة بتوقيت مكة المكرمة .

مباراة بـ “6” نقاط :

تعد قمة الأهلي و بيراميدز هي مباراة بـ6 نقاط كما يقول محللي كرة القدم , و ذلك بسبب أن الفريق الذي سيفوز في قمة اليوم سيبتعد بصدارة جدول ترتيب المسابقة و يزيح الفريق الآخر من قمة الجدول .
يحتل فريق بيراميدز صدارة جدول الترتيب برصيد 26 نقطة بعد أن لعب 10 مباريات , بينما يأتي المارد الأحمر في وصافة الجدول برصيد 25 نقطة جمعهم من 9 مباريات فقط .

التاريخ ينحاز لبيراميدز قبل مواجهة الأهلي :

الأهلي و بيراميدز وجهاً لوجه
الأهلي و بيراميدز وجهاً لوجه

نادراً ما نجد أن التاريخ ينحاز لفريق مصري في مواجهاته ضد المارد الأحمر و ذلك بسبب سيطرة الأهلي على البطولات المحلية و إعتباراه أحد قطبي الكرة المصرية , لكن فريق بيراميدز نجح حتى الآن في كسر هذه القاعدة .

تمكن الأهلي من تحقيقتحقيق انتصار وحيد على فريق بيراميدز منذ تغيير اسم منافسه لمسماه الحالي ، مقابل 3 انتصارات حققها على حسابه وهو يحمل اسم “الأسيوطي سبورت” ,
بينما حقق فريق بيراميدز 3 انتصارات بمسماه الحالي.

لكن مع العودة للمسمى القديمالقديم لفريق بيراميدز و هو “الأسيوطي سبورت” , التقى الأهلى وبيراميدز فى 12 مباراة سابقة ، بواقع 10 مباريات بالدورى و مباراتان بالكأس ، وكل منهما فاز 4 مرات وحسم التعادل نتيجة أربعة لقاءات،
و طيلة الإثنى عشر مباراة التي جمعت الفريقان , بدا واضحا التفوق الهجومى لأبناء القلعة الحمراء حيث سجل لاعبو الأحمر 12 هدفاً واستقبلت شباكهم 8 .

ـ يُعد عبد الله السعيد هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من التسجيل بقميص الفريقين خلال مواجهاتهما، بواقع هدفين للأهلي وهدف لبيراميدز، ليكون هو الهداف التاريخى لمباريات الفريقين بشكل عام.

موسيماني و الفوز الأول :

يرغب موسيماني المدير الفنى للأهلى في تحقيق الفوز الأول على بيراميدز تحت قيادته حيث واجه بيراميدز فى ثلاث مباريات منذ توليه مسئولية تدريب الأهلي وتعادل فى مباراتين سلبيا وفى الثالثة تعادل 2/2، ويرغب في تحقيق الفوز الأول على الفريق السماوي في موقعة الثلاثاء، باعتبارها فاصلة في مشوار الأهلي نحو استعادة لقب الدوري.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى