رياضة

مونديال الأندية… الأهلي يحقق أرقام مميزة في حصاد كأس العالم للأندية 2021

الأهلي يحقق أرقام مميزة

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية النادى الأهلي ينجح في أن يحقق أرقام مميزة وذلك في حصاد بطولة كأس العالم للأندية لعام 2021.

أسدل الستار على فاعليات منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي كانت تقام في دولة الإمارات حيث قد شهدت أيضاً مواصلة الهيمنة الأوروبية على لقب بطولة كأس العالم للأندية .

حيث قد نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في تحقيق اللقب للمرة الأولى وذلك في تاريخه وهذا بعد فوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف  بعد وقت إضافي على فريق بالميراس البرازيلي الذي يعد هو بطل أمريكا الجنوبية.

من ناحية أخرى فقد حصد فريق الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية وذلك للمرة الثالثة في تاريخه محققا بذلك العديد من الأرقام القياسية وذلك خلال نسخة البطولة الـ18 من كأس العالم للأندية .

الأهلي يحقق أرقام مميزة في حصاد كأس العالم للأندية
الأهلي يحقق أرقام مميزة في حصاد كأس العالم للأندية

كما قد بات فريق الأهلي هو أول فريق في تاريخ البطولة يحقق 3 ميداليات برونزية متفوقاً على فريق مونتيري المكسيكي الذي كان قد نجح في حصدها مرتين.

وكذلك فإن فريق الأهلي هو ثالث أكثر الفرق بشكل عام حصدا للميداليات برونزية ثلاث مرات وذلك بعد فريق ريال مدريد الإسباني صاحب 4 ذهبيات وأيضاً ومواطنه فريق برشلونة صاحب 3 ذهبيات وفضية.

حيث قد أصبح فريق الأهلي هو  أكثر فريق خوضاً للمباريات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية وذلك برصيد 18 مباراة وهذا كله بفارق 3 لقاءات عن فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي وأيضاً بـ6 مباريات عن فريق ريال مدريد وفريق مونتيري المكسيكي.

ومن ناحية أخرى فقد كان قد تلقى النادى الأهلي 26 هدفا وحيث قد بات الفريق الأكثر استقبالا للأهداف في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية يليه فريق أوكلاند بـ22 هدفا.

الأهلي يحقق أرقام مميزة في حصاد كأس العالم للأندية
الأهلي يحقق أرقام مميزة في حصاد كأس العالم للأندية

وكان قد نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز برباعية نظيفة على فريق الهلال السعودي وذلك في لقاء المركزين الثالث والرابع وهذا هو الانتصار الأكبر له في تاريخ لقاءات الميدالية البرونزية بالبطولة لينجح بالتساوي مع تفوق ريفر بليت الأرجنتيني على فريق كاشيما أنتلرز الياباني وذلك خلال نسخة 2018.

ولكن بشكل عام فقد سٌجل 27 هدفا وذلك في البطولة لهذه النسخة علما بأن لقب أفضل هداف تقاسمه كلا من الرباعيالمالي عبدالله ديبايه من فريق الجزيرة الإماراتي اللاعب ياسر إبراهيم لاعب فريق الأهلي والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي وأخيراً اللاعب رفائيل فيجا لاعب فريق بالميراس البرازيلي.

كما قد شهدت البطولة أيضاً تسجيل هدفين عكسيين وذلك عن طريق ثنائي الجزيرة محمد ربيعي واللاعب زايد سلطان ضد فريق بيراي التاهيتي وفريق مونتيري وذلك على الترتيب.

الأهلي يحقق أرقام مميزة في حصاد كأس العالم للأندية
الأهلي يحقق أرقام مميزة في حصاد كأس العالم للأندية

فيما قد نجح فريق “البلوز” في تحقيق اللقب الأول وذلك في تاريخه ليصبح بذلك هو البطل رقم 11 في تاريخ البطولة وأيضاً البطل الأوروبي الثامن وذلك على الإطلاق وهذا كله بعد فريق ريال مدريد وفريق برشلونة وفريق بايرن ميونخ وفريق ليفربول وفريق ميلان وإنتر ميلان و أخيراً فريق مانشستر يونايتد.

وكان قد وسع فوز فريق تشيلسي الفارق وذلك في الألقاب بين أندية أوروبا والأندية أمريكا الجنوبية إلى 10 ألقاب وذلك بواقع 10 لأبناء القارة العجوز مقابل 4 ألقاب للقارة أمريكا اللاتينية.

كما يعد لثاني مرة وذلك في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية  يهيمن لاعبون من جنسية واحدة  وذلك على جوائز الكرات الذهبية والفضية وأيضاً البرونزية للثلاثي البرازيلي وهم اللاعب تياجو سيلفا من فريق تشيلسي واللاعب دودو واللاعب دانيلو من فريق بالميراس البرازيلي وذلك على الترتيب.

الأهلي يحقق أرقام مميزة في حصاد كأس العالم للأندية

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى