رياضة

زي النهاردة …. الأهلي يحقق برونزية كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه

الأهلي يحقق برونزية كأس العالم

 

مصطفى الجندي

يحتفل جمهور المارد الاحمر في مثل هذا اليوم من كل عام 17 ديسمبر , بتحقيق الأهلي لأكبر إنجازاته على الصعيد الدولي بتحقيق الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية لعام 2006 و الذي أقيم باليابان .

حقق الأهلي المركز الثالث بمسابقة كأس العالم للأندية بعد الفوز على كلوب أميركا المكسيكي بهدفين مقابل هدف .

الأهلي يحقق برونزية كأس العالم
الأهلي يحقق برونزية كأس العالم

وتعد هذه هي المرة الثانية التي شارك فيها الأهلي ببطولة كأس العالم ذلك بعد تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا 2006 متفوقاً على الصفاقسى التونسى خارج أرضه فى إياب النهائى بهدف فى الدقيقة الأخيرة عن طريق نجمه محمد أبو تريكة.

بينما حالياً يستعد الأهلي للمشاركة في مونديال الأندية للمرة السابعة في تاريخه بعد أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 , و ذلك بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة .
من المقرر أن تقام منافسات كأس العالم للأندية 2022 بدولة الإمارات في الفترة من 3 حتى 12 فبراير المقبل .

تحقيق الأهلي الميدالية البرونزية لمونديال الأندية :

الأهلي يحقق برونزية كأس العالم
الأهلي يحقق برونزية كأس العالم

بعد مشاركة الأهلي الأولى ببطولة كأس العالم عام 2005 و تحقيق المركز السادس بعد الخسارة في مباراتي اتحاد جدة السعودي و سيدني الأسترالي ,
عادت كتيبة الشياطين الحمر لليابان مرة أخرى و المشاركة بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي و لكن هذه المرة بدوافع مختلفة و خبرات أكثر تحت قيادة الساحر البرتغالي “مانويل جوزيه” .

افتتح الأهلى مشاركته الثانية في المونديال بفوز أول على أوكلاند سيتى النيوزلاندى بهدفين دون رد سجلهما محمد أبوتريكة والأنجولي أمادو فلافيو , ليتأهل للدور نصف النهائي .
ليلاقي الأهلي إنتر ناسيونال البرازيلي في ثاني مبارياته بكأس العالم , ليخسر الأهلي وقتها بنتيجة 2/1 , و ذلك بعد إصابة عصام الحضري و مشاركة أمير عبد الحميد بدلاً منه .
و بنفس النتيجة حسم الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع و الفوز على كلوب أميركا المكسيكي , ليحقق الأهلي وقتها أغلى إنجازاته التاريخية على الصعيد الدولي و تحقيق الميدالية البرونزية لأول مرة قبل أن يحققها الأهلي النسخة الماضية للمرة الثانية .

قائمة الأهلي المشاركة بكأس العالم 2006 :

الأهلي يحقق برونزية كأس العالم
الأهلي يحقق برونزية كأس العالم

حراسة المرمى : عصام الحضري ـ أمير عبد الحميد _ نادر السيد .
خط الدفاع : شادي محمد _ وائل جمعة _ أحمد صديق _ طارق السعيد _ إسلام الشاطر _ محمد عبد الله _ أحمد شديد قناوي _ عبد الإله جلال _ عماد النحاس _ أحمد السيد _ محمد صديق.
خط الوسط : وائل رياض _ محمد أبو تريكة _ محمد شوقي _ أكوتي منساه _ حسن مصطفى _ حسام عاشور .
خط الهجوم : أمادو فلافيو _ عماد متعب _ أسامة حسني.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى