رياضة

الأهلي يضرب بيراميدز بثلاثية و يغرد وحيداً على قمة الدوري

 

مصطفى الجندي

تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوزاً كبيراً على نظيره فريق بيراميدز في المباراة التي جمعت بين الفريقين منذ قليل بملعب الأهلي WE السلام في المباراة المؤجلة ضمن مواجهات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

بثلاثة أهداف مقابل لا شيء حسم المارد الأحمر المباراة لصالحه، حيث جاءت أهداف المباراة عبر محمد مجدي “أفشة” وعمرو السولية ومحمد شريف.

بهذه النتيجة انفرد المارد الأحمر بصدارة جدول ترتيب المسابقة بعد الوصول للنقطة 28 في صدارة ترتيب الدوري، بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.
ولا يزال هناك مباراة مؤجلة للفريق الأحمر.

وتلقى بيراميدز الهزيمة الأولى له في الموسم الجاري سواء في الدوري أو الكونفدرالية الإفريقية.

شوط أول ممل بين الفريقين :

الأهلي يضرب بيراميدز بثلاثية
الأهلي يضرب بيراميدز بثلاثية

سيطر الأهلي على اللعب في البداية وكان التهديد الأول للأحمر على مرمى شريف إكرامي في الدقيقة 9 من انطلاقة لمحمد هاني وعرضية قابلها أفشة بتسديدة مباشرة، لكن الكرة مرت جوار القائم.

وأهدر إبراهيم عادل أخطر فرصة في الشوط الأول بعدما خطف بيراميدز الكرة من لاعبي الأهلي، وانطلق اللاعب الشاب نحو مرمى محمد الشناوي لكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية.
لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الأهلي يحسم المباراة في شوطها الثاني:

الأهلي يضرب بيراميدز بثلاثية
الأهلي يضرب بيراميدز بثلاثية

مع بداية الشوط الثاني لم ينتظر الأهلي كثيرا وسجل هدف التقدم في الدقيقة الأولى بعدما استغل خطأ بين لاعبي بيراميدز في التمرير أمام المرمى.
لتصل الكرة إلى أفشة الذي راوغ شريف إكرامي ووضع الكرة في الشباك بالقدم اليسرى.

عقب الهدف اشتعلت المباراة وانطلق بيراميدز للهجوم في محاولة للتعادلللتعادل وكاد عبد الله السعيدالسعيد أن يسجل بعدما سدد من أمام منطقة الجزاء كرة ارتدت من القائم ووصلت إلى عمر جابر الذي سدد مرة أخرى واصطدمت الكرة في القائم الآخر.

الأهلي يضرب بيراميدز بثلاثية
الأهلي يضرب بيراميدز بثلاثية

ونجح عمرو السولية في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 86 بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ذهبت على يسار الحارس شريف إكرامي.

وفي الوقت بدل الضائع سجل محمد شريف هدف الأهلي الثالث مستغلا خطأ من أحمد سامي في إبعاد الكرة ليتابع ويكملها في الشباك.

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية دون رد.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى