رياضة

الأهلي ينجح في فك عقدة البنك الأهلي بفوز صعب بهدف مقابل لا شئ

الأهلي يفك عقدة البنك الأهلي

 

كتب: مصطفى الجندي

نجح المارد الأحمر في فك عقده فريق البنك الأهلي بتحقيق فوزاً صعباً بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهم منذ قليل بملعب “الأهلي we السلام” ضمن مواجهات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز هدف اللقاء الوحيد البديل “محمد شريف” في الدقيقة 62 و ذلك بعد دخوله لأرضية الملعب بدقائق معدودة.

احتاج لاعبي الأهلي الفوز في المباراة لرفع الروح المعنوية قبل لقاء القمة الجولة القادمة المحدد له الجمعة القادمة.

وصف مجريات اللقاء:

بدأ اللقاء وسط هدوء تام بين الفريقين مت خلال تمريرات قصيرة في وسط الملعبين، حتي ظهرت اولى الكرات الخطيرة في الدقيقة العاشرة بعد تمريرة رائعة لمحمد مجدي قفشه داخل منطقة جزاء فريق البنك قابلها حمدي فتحي بلمسة ضعيفة لينقذها الزنفلي محولاً الكرة لركلة ركنية اولى في اللقاء.

و استمر الضغط الاهلاوي حتى ظهرت فرصة خطيرة أخرى للمارد الأحمر في الدقيقة 18 من خلال رأسية قوية لبيرسي تاو مرت بمحاذاه القائم الأيسر لحارس البنك الأهلي.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات المباراة لكن دون أي خطورة على مرمى الزنفلي، حتى ظهرت خطورة فريق البنك مع أول هجمة منظمه للفريق في الدقيقة 30 بانطلاقة قوية من الجهة اليسرى انتهت بعرضية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها محمد بسيوني برأسية رائعة ارتدت من القائم الأيمن للحارس علي لطفي.

الأهلي يفك عقدة البنك الأهلي
الأهلي يفك عقدة البنك الأهلي

و استمرت خطرة فريق البنك ليسدد محمود سيد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها علي لطفي بسهولة في الدقيقة 37.

في الدقيقة 42، عادت خطورة الأهلي لتظهر من جديد بعد تسديدة قوية لقفشه من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للزنفلي.

و مع إعلان الحكم محمود عاشور عن إضافة دقيقتين كوقت بدل ضائع لشوط اللقاء الأول، ألا ان الفريقان يكتفيا بالتعادل السلبي في شوط أول متوسط المستوى.

شوط اللقاء الثاني:

الأهلي يفك عقدة البنك الأهلي
الأهلي يفك عقدة البنك الأهلي

دخل الفريقان أرضية الملعب دون أي تعديلات أو تبديلات من كلا المدربين و بدون أي خطورة حتى أجرى موسيماني اولى تبديلات اللقاء بخروج محمد هاني و دخول محمد شريف في الدقيقة 53.

مع اولى لمسات محمد شريف ظهرت خطورة المارد الأحمر برأسية قوية لشريف علت المرمى في الدقيقة 55.

و في الدقيقة 62 قص البديل محمد شريف شريط الأهداف بعد متابعته لتسديدة من عمرو السولية لتسقط من ايدي الزنفلي تابعها شريف معلناً تقدم الأهلي بهدف مقابل لا شيء.

بعد الهدف مباشرة اجرى موسيماني تبديلين اخريين بنزول كلاً من أحمد عبد القادر و حسين الشحات بدلاً من بيرسي تاو و لويس ميكسويني.

استمر ضغط لاعبي الأهلي على دفاعات فريق البنك لإحراز الهدف الثاني سريعاً و لكن كان للزنفلي رأي اخر بتصديه انفراداً من محمد شريف في الدقيقة 65.
في الدقيقة 70 اجرى خالد جلال المدير الفني لفريق البنك تبديلاً بنزول أسامة فيصل بدلاً من فادي فريد.
في الدقيقة 74 نجح علي لطفي في التصدي لفرصة هدف حقيقية من جانب محمد هلال بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

و قبل نهاية اللقاء بربع ساعة، أجرى موسيماني رابع تبديلاته بدخول عمار حمدي بدلاً من قفشه، و في نفس الدقيقة اجرى خالد جلال تبديلين بدخول موسى دياوارا و محمود قاعود.

في الدقيقة 85 أنقذ، علي معلول مرماه من هدف مؤكد بعد خطأ علي لطفي في التعامل مع عرضية أرضية من الجانب الأيمن، لتستمر خطورة فريق البنك في الدقائق الأخيرة من المباراة.

و مع إعلان حكم المباراة عن إضافة 5 دقائق كوقت بدل ضائع، تعاطف القائم الأيسر مع الزنفلي بمنعه هدف رائع من تسديدة رائعه من جانب حمدي فتحي.

و بهذه النتيجة يصل الأهلي إلى النقطة 6 بعد فوزين متاليين متصدراً بهم جدول الدوري الممتاز، بينما ظل رصيد فريق البنك 3 نقاط فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى