رياضة

تحليل مباراة الأهلي ومصر المقاصة… المقاصة يمنح بطل القارة السمراء 5 مكاسب

المقاصة يمنح بطل القارة السمراء 5 مكاسب

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية مصر المقاصة يمنح بطل القارة السمراء 5 مكاسب بعد الفوز الكبير.

استهل المارد الأحمر مشواره في الدوري المصري مجدداً وذلك بعد غياب طال أكثر من شهر حيث قد نجح في تحقيق الفوز علي ضيفة فريق مصر المقاصة برباعية نظيفة وذلك في إطار الجولة العاشرة وكان ذلك في المباراة التي قد جمعت الفريقين مساء يوم الثلاثاء.

ويذكر أن هذا الفوز قد جاء بعد تعادل مهيب لنادي الأهلي خارج أرضه مساء يوم الجمعة الماضي أمام فريق الهلال السوداني وذلك في ثاني جولات دورى المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان بهذا الفوز الذي قد حققه النادي الأهلي مساء أمس الكثير من المكاسب التي يعد أبرزها خلال السطور التالية:

الأهلى ضد مصر المقاصة…. استفادة معنوية للاعبين :

المقاصة يمنح بطل القارة السمراء 5 مكاسب
الأهلي

كان قد حقق بطل القارة السمراء الكثير من الإستفادة فنية والمعنوية حيث قد استعاد الفريق ذكريات الانتصارات المحلية من جديد وذلك بعد غياب طويل.

ويذكر أنه قبل التوقف الدولي الذي كان بسبب مشاكلة المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية كان قد تعادل أمام نظيره فريق فيوتشر بنتيجة هدف لكلا منهما.

ومن ناحية أخرى لم يحقق المارد الأحمر اي نتيجة إيجابية وذلك في بطولة كأس الرابطة المصرية حيث قد تمكن الفريق من تحقيق التعادل في أربع مباريات وهزيمة في مباراة واحدة.

الأهلى ضد مصر المقاصة… العودة المارد الأحمر إلى الصدارة الدوري:

وبهذا الفوز قد تمكن المارد الأحمر من استعادة صدارة جدول ترتيب المصري وذلك برصيد 22 نقطة وهذا كله خلال 8 مباريات فقط فيما قد ظل فريق مصر للمقاصة علي حافة الهبوط وذلك برصيد 8 نقاط في المركز السادس عشر في جدول الترتيب.

فيما قد نجح النادي الأهلي في تحقيق انتصاره الرابع وذلك خلال هذا الموسم وذلك بنتيجة 4 أهداف حيث قد فاز الفريق من قبل علي فريق الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة وأيضاً حقق الفوز على فريق سموحة بأربعة أهداف مقابل هدف وأيضاً قد حقق الفوز علي فريق الهلال السعودي بأربعة أهداف نظيفة وذلك في مباراة كأس العالم للأندية.

الأهلى ضد مصر المقاصة… حقل تجارب النادي الأهلي خلال مباراة المقاصة:

المقاصة يمنح بطل القارة السمراء 5 مكاسب
المقاصة يمنح بطل القارة السمراء 5 مكاسب

بينما كان المكسب الثالث من هذه المباراة هو استغلال المدير الفني لنادي الأهلي بيتسو موسيماني حالة منافسة حيث قد ابتعد عن استخدام خطة 3-4-3 حيث قد قرر استخدام خطة 4-2-3-1 وذلك مع وجود بعض التعديلات العديد علي التشكيل الأساسي وهذا كله من اجل تجهيز أكبر عدد من اللاعبين.

كما أيضاً قد شهد المباراة عودة عرين الأسد وهو الحارس محمد الشناوي وذلك بعد غياب بسبب الإصابة مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية وأيضاً مشاركة كلا من اللاعب محمود وحيد واللاعب كريم فؤاد وذلك لأول مرة خلال الموسم الحالي.

ومع ذلك كله فقد شهد المباراة أيضاً عودة نجوم خط الوسط اللاعب حمدي فتحي وذلك بجوار زميله اللاعب أليو ديانج وأيضاً مع وجود محمد مجدي فيما قد تواجد في الخط الثلاثي كلا من اللاعب لويس ميكيسوني وأيضاً اللاعب حسين الشحات وبجوارهم الهداف محمد شريف.

ويذكر أن النادي الأهلي خلال هذه المباراة لم ينتظر طويلا حيث قد كان يكفي ما يقلزعن ربع ساعة الأنهاء المباراة وذلك عندما سجل نجم المبا لويس ميكيسوني هدفين وذلك خلال ثوانى قليلة ليعلن بذلك عن موجودة مع النادي الأهلي وأيضاً ليكافئ المدير الفني علي الدفع بة مع بداية المباراة.

ومع ذلك كله لم يتراجع النادي الأهلي عن مرمي الخصم حيث كان الوصول الي نرمي الخصم سهلاً للغاية وذلك كلهربسبب تواضع الحالة البدنية للفريق المقاصة حيث قد امكن اللاعب حسين الشحات من إضافة الهدف وذلك قبل نهاية الشوط الأول من المباراة.

الأهلى ضد مصر المقاصة… الاستفادة من البدلاء خلال مباراة المقاصة :

المقاصة يمنح بطل القارة السمراء 5 مكاسب
المقاصة يمنح بطل القارة السمراء 5 مكاسب

ومع اطمأن المدير الفني لنادي الأهلي لتحقيق الفوز باكراً لذا قد بدأ في ارحة بعض اللاعبين الأساسيين وذلك عن طريق منح بعض الفرص لعدد كبير من البدلاء وأيضاً اللاعبين العائدين من الإصابة والغابات وذلك مثل اللاعب حسام حسن وأيضاً اللاعي محمد محمود واللاعب زياد طارق.

ومع نزول هؤلاء جميعاً الي أرض الملعب لم يتراجع النادي الاهلي حيث قد بدأ اللاعبين في تهديد مرمى فريق مصر للمقاصة حيث قد تصدي القائم لتسديدة قوية كادة تسكن شباك وذلك عن طريق اللاعب حسام حسن فيما قد تمكن اللاعب الشاب زياد طارق من ختام مهرجان الفريق وذلك بهدف رابع.

بينما كان المثير في المباراة أن المدير الفني للفريق مصر المقاصة تامر مصطفي كان قد اعتمد علي تشكيلة مكونة من 4-3-3 ولكن كان الفريق مفكك دفاعياً ولايوجد له أنياب هجومية أبدا حيث كان اشبة بالحيوان الساكن في أرض الملعب فقط.

كما كان عرين الأسد لنادي الأهلي محمد الشناوى بمثابة ضيف الشرف خلال المباراة حيث لم تصل اليه اي كرة سوي تسديدة من قبل اللاعب رشيد أحمد ولكن قد انابة العارضة عنه في الشوط الأول فيما أيضاً تسديدة اخري ولكن كانت بين أحضان عرين الأسد والتي كانت عن طريق اللاعب لجوزيف أتولا.

وكان قد حاول المدير الفني تامر مصطفى مدرب فريق المقاصة من تحسين الصورة وذلك عن طريق الدفع بخمسة للاعبين في مباراة والذي كان ابرزهم للاعب خط الوسط علي غزال ولكن ظل الوضع كما هو ولكن قد تمكن فريق المقاصة من الإفلات من هزيمة كبيرة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى