تحقيقات وملفات

الثعبان الهارب يثير أزمة أمريكا بمصر .. تعرف على التفاصيل

كتب: خيرالله فؤاد

بالرغم من أنف السلطات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية ترحل الالاف من “ثعبان السمك ” قاطعة رحلة تستمر علي مدار أكثر من 3 شهور لتدخل بعد تلك الرحلة الطويلة والشاقة إلي مياه البحر الأبيض المتوسط بشواطئ البرلس بمحافظة كفرالشيخ، ومنه إلي بوغاز البرلس الممر المائي الرابط بين البحر المتوسط ، وبحيرة البرلس.

وبالرغم من أن “ثعبان السمك” المعروف بأثمانها الغالية وجلوده مرتفعة الثمن ، إل أنها تدخل تهريبا لتستقر داخل بحيرة البرلس، بغرض التزاوج دون أي مكان مائي أخر في العالم منذ سنين طويلة وبدون تأشيرة دخول فهي تدخل تهريبا دون أذن مسبق ولكنها تعود بالنفع علي صيادي البرلس الذين يقومون باصطيادها.

وكشف مصدر مطلع بصيادي البرلس ، أن أحد رجال الأعمال بأمريكا يمتلك مصنعاً لإنتاج الأحذية والجلود طالب من السلطات هناك بوضع حواجز لمنع سفر تلك الثعابين من أمريكا لمصر ولكن الثعابين عنيدة ولا يستوقفها شيء وتهاجر لمصر كل عام تهريب دون جواز سفر أو بطاقة شخصية.

وتعبر بحيرة البرلس، بمحافظة كفرالشيخ، من أكبر المحميات الطبيعية في مصر والعالم وتبلغ مساحتها 112 ألف فدان وبها العديد من أنواع الأسماك البحرية والنيلية ، ويعمل بها أكثر من 25 ألف صياد من مختلف مراكز المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى