عربي ودولي

الجزائر: ارتفاع عدد الحرائق لـ99 في 16 ولاية واستشهاد 42 شخصًا

أعلنت الحماية المدنية الجزائرية، ارتفاع عدد الحرائق إلى 99 في 16 ولاية في الجزائر.

ومن جانبها قالت ‏الحكومة الجزائرية، إن عدد ضحايا الحرائق ارتفع إلى 42 بينهم 25 عسكريًا في الجزائر.
 

الجزائر.. الرئيس الجزائري ينعي المتوفين

 

وكتب الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، في تغريدة عبر تويتر: “ببالغ الحزن والأسى، بلغني نبأ استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، بعد أن تمكنوا من إنقاذ أكثر من مائة مواطن من النيران المشتعلة إثر الحرائق، بجبال بجاية وتيزي وزو”.

الجزائر

الرئيس الجزائري: ننحني بخشوع أمام أرواح أبناء الوطن البررة

وأضاف قائلا: “أمام هذا الخطب الجلل، ننحني بخشوع أمام أرواح أبناء الوطن البررة.. تعازيّ لكل أسر الشهداء، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأعلن الرئيس الجزائري، اليوم، عن تعازيه الخالصة في وفاة 25 عسكريًا بسبب الحرائق المشتعلة بجبال مدينتي بجاية وتيزي وزو.

وزار الدفاع تعلن إحصائية الوفيات

وكانت وزارة الدفاع في الجزائر أعلنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن وفاة 18 جنديا جراء الحرائق المنتشرة في مناطق من شمال الجزائر.

الرئيس التونسي يؤكد دعم بلاده لبلد المليون شهيد

‏من جانب آخر أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم، استعداد بلاده لمساعدة الجزائر، في احتواء الحرائق التي اجتاحت البلاد وخلفت عددًا من الضحايا والخسائر المادية الكبيرة.

وأعلن الرئيس التونسي، في مكالمة هاتفية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تضامنه مع الشعب الجزائري  بعد الحرائق الهائلة التي حدثت في عدد من المحافظات الجزائرية.

وقدم سعيد، تعازيه الخالصة لعائلات الضحايا، ومؤكدا استعداد تونس لدعم الجزائر بتوفير ناقلات إطفاء متخصصة، بحسب بيان للرئاسة الجزائرية.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس الجزائري تبون شكر نظيره التونسي، على مشاعره النبيلة ووقوف الشقيقة تونس دوما إلى جنب بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى