رياضة

الجمباز ينهي استعداداته لاستضافة البطولات الأفريقية

شريف مدحت 

 

يضع اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب اللمسات النهائية قبل استضافة مصر البطولات الافريقيه المؤهله لاولمبياد طوكيو 2020 وذلك فى الفتره من 24 حتي 27 مايو الجاري وستقام البطولات كالتالي :

البطوله الافريقيه للجمباز الفنى رجال بنادى مدينه نصر
البطوله الافريقيه للجمباز الفنى انسات بنادى مدينه نصر
البطوله الافريقيه لجمباز الترامبولين رجال وانسات بمجمع صالات استاد القاهره صاله 4

وينافس منتخب مصر لجمياز الترامبولين على مقعد واحد للرجال ومقعد للانسات من أجل التأهل إلى اولمبياد طوكيو 2020.

بينما ينافس منتخب مصر للجمباز الفني على مقعد للفنى رجال واخر للفنى انسات للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020.

ومن جانبه أكد إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز ونائب رئيس الاتحاد الافريقي قدرة مصر على التنظيم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة اللاعبين والوفود المشاركة فى التصفيات مع توافر جميع مقومات نجاح التصفيات على أرض مصر من منشآت رياضية وبنية تحتية على اعلى مستوي بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي فى وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية موخرا.‏

وأضاف رئيس أتحاد الجمباز أن البطولات الأفريقية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 ستكون بروفة نهائية قبل استضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني مطلع يونيو المقبل والتي تقام لاول مرة فى تاريخ البطولة بالقارة السمراء.

كأس العالم

وعلى جانب آخر، أنهى مسئولو اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، الاتفاق مع الفنادق المقرر الاستعانة بها في تسكين منتخبات بطولة العالم للجمباز الفني خلال الفترة من 3 وحتى 6 يونيو المقبل بالقاهرة.

وأتم الاتحاد اتفاقه مع أحد الفنادق القريبة من استاد القاهرة، حيث سيتم تطبيق نظام الفقاعة المغلقة لحماية جميع المشاركين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

الفقاعة المغلقة

وقرر مسئولو اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، تطبيق نظام الفقاعة المغلقة على المشاركين في منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني، والمقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 3 وحتى 6 يونيو المقبل.

موعد الدخول

ومن المقرر أن تدخل المنتخبات المقرر مشاركتها في البطولة الفقاعة المغلقة في اليوم الأول من شهر يونيو المقبل، على أن تغادر جميع البعثات يوم 7 من نفس الشهر.

نظام الفقاعة

ويعتمد نظام الفقاعة المغلقة على وضع جميع المنتخبات والمشاركين في البطولة سواء لاعبين أو إداريين أو عاملين، في دائرة مغلقة من أجل حمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ويتضمن نظام الفقاعة قواعد صارمة أهمها منع كل من هو خارج الفقاعة من التعامل مع الموجودين داخلها، بالإضافة إلى فرض قيود عليهم أثناء التواجد في الملاعب والصالات المخصصة لاستضافة البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى