رياضة

قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي عبر التاريخ

كتب السيد الأعرج

أصبح الدوري الإنجليزي أحد أكثر الدوريات الأوربية شهرة حول العالم كما يعد من أقوى البطولات التي تشتمل على أبرز اللاعبين من أنحاء العالم.

يعتبر الدوري الإنجليزي ملجأ لأفضل نجوم العالم كما يوجد بعض التزام الواسع كما ينال بعض الهجوم على كرة القدم فيما يشهد بعض المباريات المليئة بالأهداف الكثيرة.

ويعد هذا كله منذ نشأة منافسات بطولة الدوري الإنجليزي في موسم1992-1993 الذي نجح في كتابة كثير من الهدافين فيه عبر التاريخ.

هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ:

هدافي الدوري الإنجليزي
هدافي الدوري الإنجليزي

1:- اللاعب آلان شيرو الذي لعب لكلا من فريق نيوكاسل يونايتد وفريق بلاكبيرن روفرز حيث قد تمكن من تسجيل معهم ما يقرب من260 هدافا في بطولة الدوري الإنجليزي.

2:- اللاعب واين روني نجم فريق إيفرتون وفريق مانشستر يونايتد الذي قد نجح في تسجيل معهم في الدوري الإنجليزي مايقرب من208 هدفاً.

3:- النجم هاري كين للاعب فريق توتنهام وفريق نوريتش الذي تمكن من تسجيل ما يعادل من 204 هدفاً خلال منافسات الدوري الإنجليزي عبر مشاركاته.

4:- اللاعب أندرو كول الذي لعب مع كلا من فريق سندرلاند  وفريق  بورتسموث وفريق  سيتي وايضا فريق فولهام وفريق بلاكبيرنبلاكبيرن روفرز وفريق يونايتد نيوكاسل حيث تمكن من تسجيل 187 هدفاً خلال مشاركته معهم في بطولة الدوري الإنجليزي.

5:- اللاعب سيرجيو أجويرو نجم فريق مانشستر سيتي الذي قد تمكن من تسجيل 184 هدفاً في بطولة الدوري الإنجليزي .

6:- اللاعب فرانك لامبارد للاعب فريق مانشستر سيتي وتشيلسي وايضا فريق وست هام الذي قد تمكن من تسجيل 176 هدفاً في بطولة الدوري الإنجليزي .

7:- اللاعب تييري هنري نجم فريق آرسنال الذي نجح في تسجيل 176 هدفاً خلال مشاركته مع الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي.

8:- اللاعب روبي فاولر الذي تمكن مع فريق بلاكبيرن روفرز وفريق ليفربول وفريق سيتي وليدز في تسجيل 162 هدفاً خلال المشاركة في بطولة الدوري الإنجليزي معهم ة.

9:- اللاعب جيرمين ديفو نجم فريق بورنموث وفريق  سندرلاند وفريق توتنهام وبورتسموث وايضا فريق وست هام الذي تمكن من تسجيل 162 هدفاً معهم في بطولة الدوري الإنجليزي .

10.:- اللاعب مايكل أوين نجم فريق ستوك وفريق  يونايتد وفريق  نيوكاسل وليفربول الذي تمكن من تسجيل 150 هدفاً خلال المشاركة معهم فى بطولة الدوري الإنجليزي.

11:- اللاعب ليس فرديناند الذي لعب مع فريق بولتون وفريق ليستر وفريق وست هام وفويق توتنهام وفريق نيوكاسل وفريق كوين باركر حيث نجح في تسجيل ما يقرب من 150 هدفً خلال المشاركة معهم في الدوري الإنجليزي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى