اخبار

الجيزة.. ضبط ٣٩ طن لحوم ودواجن وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك

تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط ٣٩ طن لحوم ومصنعات لحوم ودواجن وهياكل دواجن وكبدة وأسماك مملحة ودهون وأحشاء حيوانية غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

جاء ذلك خلال الحملات التي تم تنفيذها على مدار الشهر الماضي على مصانع وثلاجات حفظ اللحوم ومحال جزارة وبيع المجمدات والمطاعم والسوبر ماركت قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

الجيزة

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن الحملات تأتى استكمالا للمجهودات التي تنفذها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب سلامة المواطنين، مشيراً إلى أنه تم تحرير ٥٧ محضر للمنشآت المخالقة خلال الشهر الماضي واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، مؤكداً على استمرار الحملات لضبط المخالفين.

الجيزة

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

الجيزة

ومن جانبه أشار أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تحصين ٥٥٠٥ رأس ماشية ضد مرضي حمي الوادي المتصدع والحمى و٥٠٦١ رأس ماشية ضد مرض جدري الأغنام والجلد العقدي، بالإضافة إلى ذبح ١٥٣٨٢ رأس ماشية داخل المجازر الحكومية التابع للمحافظة خلال الشهر الماضي.

الجيزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى