تحقيقات وملفاتسياسةعربي ودولي

الحكومة الأفغانية المؤقتة: ندعو جميع دول العالم إلى احترام القوانين الدولية

قالت الحكومة الأفغانية المؤقتة، إنها تدعو جميع دول العالم وخاصة الولايات المتحدة إلى احترام القوانين الدولية لتجنب أي عواقب سلبية.

‏وأوضحت الحكومة الأفغانية المؤقتة، في تصريحات صحفية اليوم، أن الولايات المتحدة تنتهك مجالها الجوي بطائرات مسيرة في مخالفة للقانون الدولي.

سحب أفغانستان من قائمة الدول التي كان مقرر لها إلقاء خطاب

أعلنت الأمم المتحدة، عن سحب أفغانستان من قائمة الدول التي ستلقي خطابات اليوم في الجمعية العامة.

‏وقالت الأمم المتحدة، إنه تم منع طالبان من إلقاء كلمة أفغانستان أمام الجمعية العامة.

الأمم المتحدة حركة طالبان طلبت من المنظمة الدولية أن تسمح لها بإلقاء كلمة أفغانستان

وكانت أعلنت الأمم المتّحدة، الثلاثاء الماضي، أنّ حركة طالبان طلبت من المنظمة الدولية أن تسمح لها بإلقاء كلمة أفغانستان خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتّحدة في نيويورك هذا الأسبوع.

ومن جهته قال المتحدّث باسم المنظمة الأممية، ستيفان دوجاريك لوكالة فرانس برس إنّ الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش تلقّى رسالة من الحركة “تطلب فيها المشاركة” في اجتماعات الجمعية العامّة.

وأشار، إلى أن سفير الحكومة الأفغانية السابقة التي أطاحت بها الحركة الإسلامية المتشدّدة طلب بدوره أن يلقي كلمة أفغانستان.

أفغانستان

الأمم المتّحدة لم تفصل بعد في الجهة التي ستمثّل كابول

وأكّد دوجاريك أنّ الأمم المتّحدة لم تفصل بعد في الجهة التي ستمثّل أفغانستان في هذه الاجتماعات.

وأوضح أنّ الطلبين المتنافسين في يد “لجنة الاعتمادات”، من دون أن يحدّد ما إذا كانت هذه اللجنة ستجتمع قبل الإثنين، اليوم الأخير للمداخلات التي يلقيها على مدى أسبوع قادة دول العالم أجمع من على منبر الأمم المتّحدة.

وأوضح المتحدّث، أنّ رسالة طالبان وقّعها أمير خان متّقي، وزير الخارجية في الحكومة التي شكّلتها الحركة المتشدّدة، ومؤرخّة بتاريخ 20 أيلول/سبتمبر، أي عشيّة بدء أسبوع الاجتماعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى