اخبارعام

الحكومة تتابع تكليفات الرئيس لتحسين مستوى النظافة

بالقاهرة والإسكندرية

عقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اجتماعا اليوم، الخميس، مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمقر الوزارة.

خدمات المواطنين

وخلال اللقاء استعراض آمنة عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين بالمحافظتين وعلى رأسها منظومة النظافة الجديدة في ظل الاهتمام الكبير الذى يوليه رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بتحسين مستوى النظافة بالقاهرة والإسكندرية وأهمية شعور المواطن بتحسن ملموس على أرض الواقع.

موسم الشتاء

كما تابع جهود محافظتى القاهرة والإسكندرية فيما يخص الاستعدادات لموسم الشتاء وسقوط الأمطار على المحافظتين والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية وشركات مياه الشرب والصرف الصحي، للتعامل الفوري مع مياه الأمطار وسحبها والتنسيق مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الوضع في حالة الطوارئ لسرعة التعامل مع الموقف.

الانضباط

كما شهد الاجتماع متابعة جهود المحافظتين لرفع الإشغالات وإعادة الإنضباط للشوارع الرئيسية والفرعية، بما يساهم في التسهيل في حركة المرور وسير المواطنين، وكذا تنفيذ مواعيد إغلاق المحال العامة.

تكليفات

كما تابع تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص الموقف التنفيذي لبعض المشروعات القومية الجارية على أرض المحافظتين والعمل على تذليل أي معوقات أو تحديات تواجه عمليات التنفيذ لسرعة الانتهاء منها بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى