اخباراقتصاد وبورصة

الحكومة تراقب أسعار السلع الأساسية بعد مبادرة تخفيض الأسعار

في إطار متابعة الموقف التنفيذي لمبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، التي أطلقها مجلس الوزراء، أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان عبد المنعم، على الحرص الشديد على تفعيل المبادرة ذات الأولوية المتقدمة على أجندة الحكومة المصرية، ومتابعة تنفيذها بشكل دائم ودوري من خلال الحملات اليومية المكثفة والرقابة الصارمة على الأسواق، بهدف التخفيف من أعباء المواطنين، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

المجمعات

وتفقدت جيهان عدد من المجمعات الاستهلاكية والمحال التجارية بأحياء المنطقة من بينها مجمع البساتين ومجمع طرة البلد أمام محطة المترو تابعت خلالها توافر السلع المخفضة بها، والتأكد من الكميات المطروحة من السلع وأوزانها والإعلان عن أسعار السلع الأساسية قبل التخفيض وبعد التخفيض والتي وصلت في عدد من السلع إلى ٣٠%.

إلتزام

وشددت على الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بالمرور اليومى لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين، والتأكد من صلاحية وجودة السلع وتطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين طبقا لما جاء بالمبادرة، في ضوء الحرص على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل ما يشهدهُ العالم من أزمات إقتصادية.

رقابة وسيطرة

وأشارت إلى أهمية إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكُد من صلاحيتها حرصاً على سلامة المواطنين بالاستفسار من المواطنين الذين تصادف وجودهم أثناء الجولة.

مرور ميدانى

كما وجهت بتكثيف الجهود المبذولة ومواصلة المرور الميداني بالتنسيق مع الجهات المختصة، لتفقد الأسواق وسلاسل “هايبر ماركت” والشوادر والمحلات التجارية ومتابعة تطبيق مُبادرة خفض أسعار السلع الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى