عربي ودولي

تقارير.. “الحوثيون” ضاعفوا هجماتهم ضد السعودية في 2021

نشر مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الأمريكي (CSIS) تقريراً، أكد فيه أن هجمات جماعة الحوثيين اليمنية زادت بشكل ملموس منذ مطلع العام الجاري على السعودية.

واعتمد التقرير المنشور تحت عنوان “حرب إيران والحوثيين على السعودية”، على استنتاج وتحليل 4103 من الهجمات التي شنتها الجماعة على السعودية وأهداف أخرى داخل اليمن وفي الخليج وذلك خلال فترة ما بين يناير 2016 و20 أكتوبر 2021.

وأشار التقرير إلى إلى أن العدد المتوسط لهجمات الجماعة على المملكة وأهداف أخرى على الأساس الشهري ارتفع بأكثر من ضعفين خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 مقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2020، من 38 إلى 78 هجوما شهريا.

وحمل التقرير حزب الله اللبناني وفيلق القدس الإيراني مسؤولية تدريب الحوثيين وإمدادهم بترسانة متزايدة من الأسلحة والتكنولوجيات العسكرية الحديثة، من طائرات مسيرة مفخخة وأسلحة مضادة للدبابات وقوارب مسيرة.

إقرأ أيضاً: تحرير 1300 مصري مختطفين في ليبيا وترحيلهم إلى القاهرة

وأوضحت المعلومات أن حزب الله وفيلق القدس نجحا في تطوير ترسانة الأسلحة الحوثية والقدرات العسكرية للجماعة اليمنية بتكلفة منخفضة نسبياً مقارنة بما تنفقه السعودية على الدفاعات الجوية بغية حماية أراضيها.

ووجه التقرير إلى أهمية أن تتخذ الولايات المتحدة دورها في تسليط الضوء علنا على تصرفات إيران والحوثيين وتقديم مساعدات إضافية في المجال الأمني إلى السعودية، لحمايتها من الهجمات الإرهابية.

إقرأ أيضاً: أخبار صادمة.. فرنسا: “أوميكرون” سيصبح سلالة سائدة في هذا التوقيت!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى