سياسة

الحوثيين تقدم علي دفن جثث ضحايهم بمقابر جماعية دون تشيع للجثامين

كتب: خيرالله فؤاد

 

كبدت قوات التحالف ودعم الشرعية للجيش اليمني جماعة الحوثيين المتطرفة في اليمن خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية خلال الأيام الماضية وذلك جراء عدد من القصف الجوي والمعارك المشتعلة في تعز ومأرب والتي تراجع فيها الجماعة الحوثية عن الكثير من المواقع التي تقدموا بها خلال الأسابيع الماضية وتراجعوا للوراء.

صورة  لطائرات لقوات التحالف باليمن
صورة لطائرات لقوات التحالف باليمن

 

بينما أقدمت الجماعة الحوثية المتطرفة  باليمن علي دفن جثث ضحايهم بمقابر جماعية دون تشيع للجثامين وذلك لكثرتهم  وبهدف اخفاء خسائرهم العسكرية بالحرب الدائرة باليمن حالياً وهو ما دفعهم في دفن الجثث ليلاً وبمقابر جماعية في الصحراء .

 

 

وفي السياق ذاته كان سلاح الجو لقوات التحالف قد شن عدد من الغارات الجوية والتي لقي نحو 35 شخصاً من الحوثيين مصرعهم جراء هذا القصف داخل مواقع عسكرية للجانب الحوثي المتطرف.

 

 

ضرورة تدخل اليونسكو

 

تلك الواقعة تحتاج إلي تدخل اليونسكو للعلوم والثقافة  بدورها في حماية التراث العالمي كحق للشعوب بالمعرفة وليس حكراً علي جماعة متطرفة تقوم بتحويل كنوز أثرية لا تقدر بمال إلي سجون أي عقل يستوعب هذا وذلك في ظل الصراع اليمني الدائر هناك بين جيش الشرعية اليمني وقوات التحالف من جانب وبين تلك الجماعة المتطرفة من جانب أخر.

صورة لجماعة الحوثي المتطرفة باليمن
صورة لجماعة الحوثي المتطرفة باليمن

 

سجون سرية للحوثيين الإرهابية

 

بينما ذكرت وكالة رويترز أن جماعة الحوثي قد أقامت عدد من السجون السرية عبر إنفاق تحت الأرض لوضع السجناء بها وهي خطوة قد يتلوها خطوات أخري لإنشاء مزيد من تلك السجون السرية .

 

الحوثي تجند سجناء بالسلاح

 

وفي خطوة أخري قامت جماعة الحوثي بتجنيد سجناء محكوم عليهم أحكام بالسجن والذي يقدر عددهم بمئات السجناء كما قامت بتمكينهم بالسلاح لحشدهم للحرب ضد الجيش اليمني والحكومة  الشرعية في اليمن في خطوة ليست بجديدة علي تلك الجماعة المتطرفة .

 

تجنيد الصبية

 

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد أقدمت علي خطوة بشعة ضد الحقوق والإنسانية عندما أقدمت علي تجنيد الألاف من الصبية للدخول في حرب ضد الجيش اليمني الشرعي وسلحتهم دون مراعاة لطفولتهم والزج بهم في حروب ليس لهم أي ذنب فيها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى