سياسة

تزايد إصابات ووفيات كورونا في العالم.. الصحة العالمية ترفع الطوارئ

تزايدت إصابات فيروس كورونا المستجد، في العالم خلال الساعات الماضية، ما جعل منظمة الصحة العالمية ترفع حالة الطوارئ القصوى.

وأدرجت المملكة المتحدة اليوم الإثنين، الهند في القائمة الحمراء للسفر بسبب مخاوف بشأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي اكتشفت للمرة الأولى في الهند ويعتقد بأنها وراء الارتفاع الهائل في الحالات هناك.

في وقت سابق، قال أحد الخبراء البريطانيين انه يجب وضع الهند على القائمة الحمراء الحكومية لدول الحجر الصحي للفنادق، حيث وصلت السلالة الجديدة من فيروس كورونا التى تم اكتشافها هناك لأول مرة إلى بريطانيا.

وقال البروفيسور داني التمان، أستاذ علم المناعة في إمبريال كوليدج، إنه قلق من أن هذه السلالة، يمكن أن تفسد خارطة طريق رئيس الوزراء بوريس جونسون للخروج من الإغلاق.

إيطاليا تسجل 316 حالة وفاة

قالت وزارة الصحة الإيطالية إن إيطاليا سجلت 316 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا يوم الاثنين مقابل 251 في اليوم السابق ، بينما انخفض العدد اليومي للإصابات الجديدة إلى 8864 من 12694.

كما سجلت إيطاليا 117243 حالة وفاة مرتبطة بـ كورونا منذ ظهوره في فبراير من العام الماضي، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا وسابع أعلى معدل في العالم. أبلغت البلاد عن 3.88 مليون حالة حتى الآن.

وبلغ عدد المرضى في المستشفى المصابين بـ كوفيد 19 – باستثناء أولئك الموجودين في العناية المركزة – 23742 يوم الاثنين ، بارتفاع طفيف من 23648 في اليوم السابق.

ورفعت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا محذرة من ارتفاع مستمر لمعدل الإصابات للأسبوع الثامن على التوالي.

طوارئ بالصحة العالمية

كما قالت لجنة الطوارئ في المنظمة، عبر بيان، إن المدير العام، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، “قرر أن الجائحة لا تزال تمثل حالة طارئة في مجال الصحة العامة ولها أهمية دولية “.

وأشار خبراء المنظمة إلى أن جائحة كورورنا “تواصل التأثير سلبا على صحة سكان العالم”، مشددين على أن “مخاطر انتشار المرض على نطاق دولي” وانعكاساته على عمليات النقل الدولية تتطلب “ردا عالميا منسقا”.

كما شدد المدير العام للمنظمة، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في جنيف، على أن “عدد الإصابات بكوفيد-19 واصلت الارتفع للأسبوع الثامن على التوالي، حيث تم تلقي معلومات حول 5.2 مليون حالة جديدة” تم تسجيلها الأسبوع الماضي.

ارتفاع الإصابات

و أضاف تيدروس أن مستوى الوفيات الناجمة عن المرض قيد الارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي، وتجاوزت حصيلة ضحايا الجائحة حتى الآن 3 ملايين شخص.

وأعرب تيدروس عن قلقه من السرعة البالغة لانتشار فيروس كورونا بين الناس الذي تتراوح أعمارهم بين 25 عاما و59 عاما، ما يمكن أن يكون مرتبطا بالسلالات الأكثر انتقالا،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى