رياضة

في القمة 123 ….. “الخسارة” نالت من الجميع

الخسارة نالت من الجميع

 

مصطفى الجندي

دائماً و أبداً ما تثير مباراة القمة المصرية بين فريقي الأهلي و الزمالك ردود أفعال الجماهير و النقاد الرياضيين سواء بالنقد أو بالإعجاب لفريق أو لاعب معين , و هذه المرة و في مباراة القمة 123 بمسابقة الدوري المصري و التي حقق فيها الأهلي الفوز بنتيجة عريضة 5/3 , نال النقد هذه المرة الفريقين و حكم المباراة أيضاً .

و في السطور القادمة يوضح لكم “الرأي” ما ناله لاعبي الفريقين و حكم المباراة من نقد و إعجاب :

حمزة المثلوثي :

عادة ما تكون مباراة القمة مولد نجم جديد للكرة المصرية أو نهاية مشوار اللاعب مبكراً ,
توقع الكثير من جمهور الفارس الأبيض مستوى مختلف من الظهير الأيمن للفريق التونسي “حمزة المثلوثي” و تكوين جبهة قوية مع نجم الفريق أحمد سيد زيزو , و لكن تفاجأ الجمهور الأبيض بإنخفاض مستوى المثلوثي دفاعياً .

كان التونسي من ضمن أسباب خسارة الزمالك من غريمه التقليدي الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة , حيث تسبب ظهير منتخب تونس في ركلتي جزاء بجانب سوء تمركزه في هدف الأهلي الثالث الذي أحرزه محمد شريف بعد تمريرة رائعة من جانب عمرو السولية من الجهة اليمنى للزمالك .

ليطالب بعدها عدد من جمهور الزمالك اعتماد باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك على اللاعب “حازم إمام” لقيادة الجهة اليمنى بعد أنتهاء فترة إيقاف اللاعب , و هي ما تعتبر خسارة للاعب في عدم اكتساب ثقة جمهوره .

محمود علاء :

 

بالرغم من أن القمة 123 لم تكن القمة الأولى للمدافع الدولي “محمود علاء” , ألا أن مستوى اللاعب أمام الأهلي نال كثيراً من النقد سواء من الجماهير البيضاء أو النقاد الرياضيين .

ليطالب جمهور نادي الزمالك الإستعانة بخدمات محمد عبد الغني في مركز قلب الدفاع بدلاً من محمود علاء , بالرغم من إنضمام الأخير لقائمة المنتخب الوطني لمواجهتي أنجولا و الجابون و هو ما أثار دهشة الجماهير أيضاً .
ليخسر محمود علاء ثقة جماهير الفارس الأبيض بعد تكرار أخطاءه لأكثر من مباراة أمام الأهلي .

بيتسو موسيماني :

بالرغم من قيادة الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” المدير الفني للنادي الأهلي فريقه لتحقيق فوزاً عريضاً على غريمه التقليدي الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة , ألا أن الفوز هذا لم يشفع له من النقد الجماهيري أو الإعلام .

تقدم الأهلي بثلاثية نظيفة على الزمالك في شوط اللقاء الأول , كتب ما لم يحدث من قبل و هو تقدم فريق على الآخر بفارق 3 أهداف في شوط اللقاء الأول , ليتوقع الكثير من إمكانية تحقيق الأهلي فوزاً تاريخياً مستغلاً توتر لاعبي الزمالك .

لكن تفاجأ الجمهور بإنخفاض مستوى لاعبي الأهلي في شوط اللقاء الثاني و محاولة لاعبي الزمالك للعودة للمباراة من جديد .

ليتلقي موسيماني سيلاً من الإنتقادات بعد المباراة سواء من الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي أو الإعلام الرياضي , و ذلك لتفريطه في تحقيق فوز تاريخي على المنافس التقليدي الزمالك .
و ذلك ما اعتبره جمهور المارد الأحمر خسارة فرصة لم تأتي كثيراً و التفريط في فوز تاريخي أمام الزمالك .

الحكم محمد عادل :

الخسارة نالت من الجميع
الخسارة نالت من الجميع

بنهاية المباراة أشاد الجميع من جمهور و إعلاميين بمستوى التحكيم في اللقاء و الذي قاده الحكم الدولي “محمد عادل” لأول مره في مسيرته التحكيمية .

و لكن سريعاً ما تحولت الإشادات بعادل إلى توجيه النقد له بسبب تصريحاته الأخيرة و هي : “وقال عادل عبر إذاعة أون سبورت:”أصعب لحظات المباراة كانت بعد هدف الأهلي الثالث، شعرت أن التوتر تسلل إلى لاعبي الزمالك وقلت لزملائي علينا أن نحسن إدارة الموقف لأن إشهار بطاقة تلو أخرى أمر سهل، لكن علينا احتواء اللاعبين. الحالة الوحيدة التي تدخل فيها الفيديو هي ركلة الجزاء الثانية للأهلي””.

ليصدر الأهلي بعدها بياناً رسمياً يبين فيه أن يتم حالياً دراسة تصريحات الحكم محمد عادل لإتخاذ رد فعل مناسب ضد الحكم و لجنة التحكيم .
ليضع محمد عادل نفسه تحت الضغط طيلة الفترة القادمة و خاصةً أمام جمهور الأهلي .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى