رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي ضد بيراميدز قبل مواجهة الغد

 

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

 

يستضيف الأهلي نظيره بيراميدز، يوم  الخميس القادم الموافق 1 من شهر يوليو، على ملعب استاد السلام We الرياضي ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري.

ويسعى الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني من تحقيق الفوز علي فريق بيراميدز، وذلك من أجل العودة للمنافسة على بطولة، وضمان المشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل.

وودَّع فريق بيراميدز مسابقة كأس كونفيدرالية، بعد الهزيمة من الرجاء البيضاوي بركلات الترجيح، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات ربع النهائي من بطولة.

ماهو موعد مباراة الأهلي وبيراميدز ؟

الأهلي وبيراميدز

وتقام مباراة الأهلي ضد بيراميدز في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

كما تُذاع المباراة عبر قناة «أون تيم سبورت الرياضية» الناقل الحصري للمباريات الدوري الموسم الحالي.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 41 نقطة، حيث إنّه لعب 19 مباراة، وحقق الفوز في 12 مواجهات، وتعادل في 5، وسقط في فخ الهزيمة في مبارتين، بينما يأتي بيراميدز في المركز العاشر في جدول  ترتيب مسابقة الدوري الممتاز المصري، حيث خاض 22مواجهة ،حيث حقق الفوز في 8 ،وتعادل في 10 ،وسقط في فخ الهزيمة في 4 مباريات

 

ماهو تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

 

الأهلي وبيراميدز
الأهلي تقابل مع بيراميدز في 11 مباراة سابقة 9 بالدوري الممتاز ومباراتين بكأس مصر ،.

حيث حقق كل فريق 4 انتصارات، وحسم التعادل نتيجة في  3 مباريات بينهما.

بينما سجل لاعبو الأهلي 10 أهداف في شباك فريق بيراميدز، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف.

ومن جهة أخرى تقابل بيراميدز بمسماه القديم “الأسيوطي سبورت” مع الأهلى في 5 مباريات فاز في مباراة وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة،.

بينما بمسماه الجديد “بيراميدز” التقى مع النادي الأهلى في 6 مباريات حقق انتصارين وتعادلين وهزيمة وحيدة.

يعتبر عبد الله السعيد هو هداف مواجهات الفريقين  ويعتبر هو اللاعب الوحيد الذي سجل بقميص الفريقين حيث أحرز 3 أهداف “هدفين للأهلي – هدف لبيراميدز”.

ومن جهة أخرى حقق الأهلى 6  مباريات كلين شيت في مباريات ضد بيراميدز،مقابل 6 مباريات كلين شيت أيضاً للفريق بيراميدز أيضًا.

ويعتبر أكبر انتصار في مباريات الأهلى وبيراميدز، كان لصالح النادي الأهلي وفاز بخماسية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما وذلك في 14 أبريل 2015 بالجولة 25 من بطولة الدوري الممتاز.

ويعتبر تاكيس جونياس هو  مدرب بيراميدز الجديد وكان  التقى مع الأهلى في 3 مباريات خلال قيادة فريق وادي دجلة وخسرها جميعًا.

بينما قاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الأهلى في مباراتين ضد بيراميدز انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتعتبر نتيجة 1-0 هي الأكثر تكرارًا في مباريات الأهلى ضد بيراميدز، وكانت حدثت 5 مرات (2 للأهلى – 3 بيراميدز ).

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى