رياضة

رقم تاريخي ..الأهلي يحقق الفوز رقم 100 في تاريخ لقاءاته مع الزمالك

الأهلي يحقق الفوز رقم 100

كتب السيد الأعرج

نجح النادي الأهلي من تحقيق فوزا كبيراً على غريمة التقليدي فريق الزمالك وذلك بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء امس على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات ليحقق بذلك لقب السوبر المصري للمرة 12 في تاريخة .

رقم أسطوري للقلعة الحمراء :

الأهلي يؤدي مرانه على ملعب التتش

تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوزه 6 على فريق الزمالك في بطولة كأس كما يعدا هذا أيضا فوزه رقم 100‪ على فريق الزمالك عبر التاريخ في كل البطولات.

وكان النادي الأهلي قد حقق الفوز في 99 مباراة وذلك قبل خوض هذا إلقاء وكان هذا بواقع 47 فوزا في بطولة الدوري المصري و16 في بطولة كأس مصر و26 فوزا في بطولة دوري القاهرة وفوزا وحيدا في بطولة كأس السلطان حسن و6 مرات في بطولة دوري أبطال أفريقيا وثلاث مرات في بطولة كأس السوبر وهذا كان قبل أن يصبح الفوز الرابع في بطولة كأس السوبر المصري.

ويذكر انه عبر تاريخ مواجهات الفريقين قد خاض ما يقرب من 231‪  مباراة حيث نجح النادي الأهلي الفوز في 100‪ لقاء وذلك مقابل 53 فوزا لفريق الزمالك و78 مباراة تعادل بينهم.

فيما قد سجل للاعبو النادي الأهلي ما يقرب من 346‪ هدافا في شباك فريق الزمالك مقابل 242‪ هدافا في شباك فريق الأهلي.

أحداث المباراة بين الأهلي والزمالك :

برونو سافيو يحسم  الشوط الأول للأهلي على الزمالك بالسوبر المحلي

الأهلي يحقق الفوز رقم 100
الأهلي يحقق الفوز رقم 100

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف سجله اللاعب البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة ٤٠ من خطأ دفاعي ليستلم الكرة ويراوغ ويسدد على يسار محمد عواد.

بدأ الشوط الأول من المباراة بضغط زملكاوي مقابل دفاع أهلاوي من الثنائي محمد عبدالمنعم ومحمود متولي أمام الجزيري وزيزو وإمام عاشور.

ومع مجربات الشوط عاد الأهلي للهجوم عن طريق أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر الذي أهدر هدف مؤكد مرت من فوق شباك الزمالكالزمالك.

ومع الدقيقة ٤٠ يخطأ ازكريا الوردي تمرير الكرة للبرازيلي برونو سافيو الذي سجل هدف التقدم للأهلي في شباك الفارس الأبيض معلنا انتهاء الشوط بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

كريم فؤاد ينهي الشوط الثاني في +90 :

الأهلي يحقق الفوز رقم 100
الأهلي يحقق الفوز رقم 100

حاول الزمالك عن طريق زيزو وشيكابالا وإمام عاشور لكن دفاع الأهلي والشناوي أفسدوا كل الهجمات البيضاء.

بعدها سيطر النادي الأهلي بعد نزول محمد شريف ومحمد مجدي أفشة على مجريات النصف الثاني من منتصف الشوط وشن المارد الأحمر بعض الهجمات المرتدة عن طريق شريف وطاهر وكريم فؤاد ليسجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من تمريرة طاهر محمد طاهر.

ويحاول لاعبو الزمالك العودة إلى اللقاء واحراز هدف التعادل إلا أن لاعبو الأهلي حافظوا على نظافة شباكهم لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر باللقب المحلي بهدفين نظيفين على حساب الفارس الأبيض.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى