سياسة

السيسي يتحدث عن أزمة سد النهضة.. والجماهير: “إضرب يا ريس”

“المساس بأمن مصر القومي خط أحمر، لا يمكن اجتيازه شاء من شاء وأبى من أبى”، كلمات بسيطة قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي وصف بها هيبة مصر وسط الدول”.

إضرب يا ريس

جاء ذلك خلال حفل مبادرة حياة كريمة مساء اليوم في ستاد القاهرة، حيث قاطعته الجماهير بالتصفيق والهتاف خلال خطابه أكثر من مرة، وهتفت: “إضرب يا ريس” في إشارة لقضية سد النهضة.

وأضاف الرئيس، أن لدينا في سبيل الحفاظ على أمن مصر خيارات متعددة نقررها طبقا للموقف والظروف.

الاستخدام الرشيد للقوة

ولفت إلى أن مصر، أصبحت تمتلك من القوة الاقتصادية والعسكرية والسياسية ما يعزز حماية مقدراتنا، وأن الدولة المصرية حرصت دائما على الاستخدام الرشيد للقوة.

وقال السيسي: “أقف متحدثا إليكم اليوم في لحظة يمتزج في نفسي مزيج من السعادة  والفخر والسعادة والفخر أني في وسط رموز كثيرة من كافة فئات الشعب وعظيمة”، لافتا إلى انه يفتخر بالإنجازات التي تتحقق بسواعد ابناء مصر وشهدائها.

الصيحات في ميادين مصر

وتابع الرئيس: “تعالت الصيحات في ميادين مصر وفي شوارعها وقراها معبرة عن إرادة الأمة المصرية في استعادة مصر ممن أرادوا انتهك قدسية أرضها وسلبوا هويتها تدفعهم في ذلك مفاهيم مغلوطة وايدلوجيات متطرفة”.

وكانت قد أعلنت مؤسسة حياة كريمة، انطلاق فاعليات المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة”، لتنمية قرى الريف المصري، مساء اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إضافة إلى آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى