اخبارعربي ودولي

السيسي يستقبل وفدًا إماراتيًا رفيع المستوى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم، بمقر الرئاسة بمدينة العلمين الجديدة، وفدًا إماراتيًا رفيع المستوى.

ورأس الوفد الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية، تناول اللقاء بحث عدد من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والإمارات.

وركز اللقاء على الشق الاقتصادي والتجاري، فضلاً عن جهود تعزيز الاستثمارات الإماراتية المصرية المشتركة في مصر في مختلف القطاعات.

ولي عهد أبوظبي يهنئ الرئيس السيسي

ونقل “طحنون” تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للسيسي، مشيداً بالمناخ الاستثماري والتجاري الجاذب في مصر.

وأكد مستشار الأمن الوطني، حرص الإمارات على تعزيز أطر التعاون الإستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، والتطلع لأن تمتد تلك العلاقات الاستراتيجية إلى الأجيال المستقبلية.

السيسي يرحب بزيارة الوفد الإماراتي

السيسي

من جانبه طلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد، مرحباً بزيارة الوفد الإماراتي إلى مصر، ومشيداً بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والإمارات، وما بلغته من مستوى متقدم على شتى المستويات.

 

وأعرب السيسي، عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، واستشراف آفاق إضافية للتعاون في كافة المجالات.

وتابع: خاصة في القطاعات التي تتمتع فيها البلدين بميزات تفضيلية، وذلك ترسيخاً للعلاقات الاستراتيجية بين البدين وما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها.

العلاقات المصرية الإماراتية

العلاقات المصرية الإماراتية من النماذج التي يحتذى بها، حيث تربط مصر والإمارات علاقات وطيدة وراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وتقوم العلاقة بين البلدين على أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، ومن حيث استقرارها ونموها المستمر، وكذلك من حيث ديناميكية هذه العلاقة والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين وكبار المسئولين فيهما.

كما تتميز العلاقات بين مصر والإمارات بالاحترام المتبادل خاصة في ظل العلاقات الأخوية بين الرئيس السيسي، ومحمد بن زايد، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على العلاقات الثنائية في مساراتها الرسمية على جميع المستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى