اخبارعام

السيسي يلتقى السفير الألمانى ومسئولى شركة سيمنز بافتتاح معرض النقل

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة لتفقد الأجهزة والمعدات والأجنحة المشاركة في مؤتمر ومعرض النقل الذكى واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر.

تفقد الرئيس السيسي جناح شركة سيمنز، حيث رحب به طارق حسن على رئيس شركة سيمنز مصر، وتواجد في الجناح السفير الألماني في القاهرة فرانك هارتمان، والرئيس التنفيذي لشركة سيمنز وعدد من مسئولى الشركة.

وأكد طارق حسن، على أن شركة سيمنز تعمل في مصر منذ 120 عاما، في قطاعات النقل والصناعة والطاقة، متابعا: “لدينا تعاون طويل مع السكة الحديد وتم توسيع الاستراتيجية من خلال إنشاء الشركة للمشروع العملاق القطار الكهربائى السريع“.

وفي ذات السياق، وصل صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر الذي يعقد تحت رعايته.

مؤتمر النقل

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن الدورة الحالية للمعرض التي تعقد تحت شعار “الطريق إلى 2030“، يشارك بها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانىء بمختلف انواعها.

معرض ومؤتمر النقل يعتبر فاعلية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة

ويعتبر المعرض فاعلية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في قطاع النقل، وكذلك التعرف علي الطفرة النوعية والجهود الكبيرة التي شهدتها مصر  في جميع مكونات وجوانب هذا القطاع خلال السنوات الماضية بالتكامل مع المنظومة الحديثة لشبكة الطرق والمحاور علي مستوي الجمهورية.

وتركز استراتيجية الدولة على وسائل النقل الأخضر المستدام الصديقة للبيئة بالإعتماد علي الطاقة الجديدة والمتجددة.

مؤتمر النقل الذكي

ويحتفل هذا العام معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT باليوبيل الفضى وسط مشاركة واسعة لعدد من الشركات العالمية والمحلية والوزارات

السيسي يشهد الدورة الاستثنائية

وتعد دورة هذا العام استثنائية بكل المقاييس إذ تشهد مرور 25 عامًا على إقامة المعرض والذي انطلقت أولى دوراته فى عام 1996

وتعقد دورة هذا العام خلال الفترة من 7-10 نوفمبر الحالى بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة تحت شعار THE DIGITAL CHALLENGE أو التحديات الرقمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى