اقتصاد وبورصةسياسة

«السيسي» يوجه بالبدء الفوري في تطوير 1000 قرية ويبحس تنمية المزارع السمكية

«السيسي» يوجه بالبدء الفوري في تطوير 1000 قرية ويبحس تنمية المزارع السمكية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، عدداً من الاجتماعات،  مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وعدداً من المسئولين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس، اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس تابع خلال الاجتماع المخطط التنفيذي للمشروع القومي لتطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية.

حيث اطلع على قائمة مراكز المدن المقترحة التي سيتم العمل على تطوير التجمعات الريفية والقروية بها، والتي تشمل 50 مركزًا موزعة على مختلف محافظات الجمهورية.

كما وجّه بالبدء الفوري في المراحل التنفيذية الأولى للمشروع في شهر يناير القادم 2021، وباشتراك كافة الأجهزة الحكومية المعنية.

مشروعات المزارع السمكية

 

كما اجتمع الرئيس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمدي بدين رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض مخطط المشروعات المستقبلية للمزارع السمكية بالتعاون مع الخبرة الأجنبية .
واطلع الرئيس،  في هذا الإطار على جهود تنويع التكنولوجيا المطبقة في قطاع الاستزراع السمكي .
وذلك بالاشتراك مع أرقى الخبرات الأجنبية بهدف زيادة الإنتاج وتلبية الاحتياج المحلي.
كما وجه  الرئيس باستكمال كافة أركان الدراسات لتوفير عوامل النجاح وتحقيق النتائج المرجوة للمشروعات المخطط لها لزيادة الانتاج.
ولأمتلاك القدرة لدعم المسار الوطني لتحقيق الأمن الغذائي، وذلك بالتكامل مع المشروعات القائمة ذات الإنتاج والعائد المتميز من المزارع السمكية.

اجتماع السيسي مع وزير الدولة للإعلام

 كما اجتمع السيسي،  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.
كما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض« استراتيجية عمل وزارة الدولة للإعلام».
و وجه السيسي، بالعمل المستمر من أجل مواكبة التطور التكنولوجي المتنامي في مجال الإعلام والارتقاء بآليات التواصل مع جميع فئات المجتمع.
وذلك بهدف إتاحة المعرفة والمعلومات الصحيحة والدقيقة من المصادر الموثوقة، الأمر الذي يعزز من الوعي المجتمعي ويدعم الحفاظ على الهوية المصرية.
وعرض وزير الدولة للإعلام،  أبرز محاور استراتيجية عمل وزارة الدولة للإعلام، والتي تهدف إلى ترسيخ الالتزام بمبادئ وقيم العمل الإعلامي.
وضمان التحلي بالمصداقية والشفافية في عمل وسائل الإعلام المختلفة، فضلاً عن تعزيز الاهتمام بالتربية الفكرية والإعلامية للأجيال الجديدة.
إضافةً إلى تطوير نظم التدريب للكوادر الإعلامية، وزيادة القدرات المؤسسية لوسائل الإعلام المختلفة في التعامل مع الأحداث المحلية والدولية.
كما استعرض وزير الدولة للإعلام رؤية الوزارة تجاه رقمنة الإعلام المصري وفق أحدث النظم التكنولوجية.
وذلك بهدف صياغة منظومة إعلامية متطورة قادرة على استيعاب أكبر عدد ممكن من الجمهور.
والاستفادة من المحتوى الإعلامي والثقافي المصري الثري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى