اخبارمحافظات

“الضريح” في ختام مهرجان “قصور الثقافة” لنوادي المسرح بمحافظة الغربية

“الضريح” في ختام مهرجان “قصور الثقافة” لنوادي المسرح بمحافظة الغربية

هيثم زهرة

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح في محافظة الغربية، والمنفذ من خلال الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

وكان مسرح شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى قد شهد ختام المهرجان بعرض مسرحي لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة للفنون المسرحية، والتي قدمت عرضا مسرحيا بعنوان “الضريح”، وذلك في حضور لجنة مشاهدة وتقييم الأعمال المشاركة، وهم الفنانين: أحمد أبو عميرة، فادي نشأت، محمد محمود، وعضو الرقابة على المصنفات الفنية محمد حسن عدلي.

“الضريح” في ختام مهرجان “قصور الثقافة”

وتدور أحداث المسرحية حول طبيب تخرج حديثا، وتم ارساله للعمل في أحد الأقاليم البعيدة، ليتفاجأ بأن أهل القرية قد تم تصنيفهم لفئتين، وأن الفئة الأقل لا تعيش إلا بضع سنوات قليلة، على خلفية مقتل فتاة بطريقة وحشية، نتج عنها أصابت القرية باللعنات، حتى يقوم هذا الطبيب باكتشاف مفاجأة صادمة، تتغير معها جميع أحداث العرض.

وجاءت شخصيات العرض المسرحي” الضريح” بحسب الظهور على خشبة المسرح كالتالي: محمد اليماني في دور “آدم”، عبد الرحمن عصام “آرام”، يارا علي في دور “سيندا”، بوسي أبو ريا في دور “سارة”، فيما لعب محمد طعيمة دور “الحافظ”، في الرواية المسرحية التي كتبها وقام بإخراجها محمد طعيمه.

الضريح في ختام مهرجان قصور الثقافة
جمهور الغربية داخل العرض المسرحي الضريح

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى