رياضة

أبرزهم ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي ومودريتش.. الظهور الأخير في المونديال

الظهور الأخير في المونديال

 

راجح الممدوح

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ في دولة قطر بمشاركة ٣٢ منتخبا من كل قارات العالم للحصول على اللقب العالمي عندما تستضيف قطر الإكوادور بالمجموعة الأولى في البطولة يوم ٢٠ نوفمبر الجارى على إستاد البيت.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم مجموعة كبيرة من اللاعبين النجوم الذين سيكون مونديال قطر لهم هو الأخير في مسيرتهم الكروية…

ليونيل ميسي

يبلغ الأرجنتيني ليونيل ميسي سن الخامسة والثلاثون بعد انتقاله من برشلونة لباريس سان جيرمان وهو أهم وأعظم من لعب كرة القدم في العالم.

وشارك ميسي في 4 نسخ سابقة من بطولات كأس العالم 2006 في ألمانيا و2010 في جنوب أفريقيا و 2014 في البرازيل و 2018 في روسيا وكان أبرز إنجاز حققه في البطولة هو قيادة منتخب بلاده إلى النهائي في نسخة البرازيل 2014 قبل أن يخسر اللقب أمام ألمانيا (0-1).

كريستيانو رونالدو

لاعب مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال صاحب ال 37 عاما وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة وملك الأرقام القياسية
ورغم كل ما وصل إليه “الدون” على العشب الأخضر إلا أنه لم يحصل على لقب كأس العالم برفقة المنتخب البرتغالي وقد يكون مونديال قطر هو فرصته الأخيرة لتحقيق هذا الحلم حيث سيبلغ رونالدو 41 عامًا في نسخة 2026 من كأس العالم.

ويُعَدّ رونالدو هو الهداف التاريخي على مستوى المنتخبات إذ سجل اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا 117 هدفًا في 189 مباراة مع البرتغال.

روبرت ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي يخطف الأضواء
ليفاندوفسكي يخطف الأضواء

النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسبانى الحالي ومهاجم بايرن ميونخ الألماني السابق وأهم الهدافين في الوقت الحالي.

يُعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي حاليًا هو الهداف الأفضل في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا حيث أحرز مهاجم بايرن ميونيخ 50 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة في 46 مباراة بجميع المسابقات في موسم 2021-22.

لوكا مودريتش

اللاعب الكرواتي وصانع اللعب المميز بتمريراته القاتلة ونجم فريق ريال مدريد الإسباني.

كان لوكا مودريتش أحد أبرز اللاعبين في كأس العالم الماضي 2018 وقاد المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية حيث خسر أمام فرنسا بنتيجة (4-2) لكن مودريتش فاز بجائزة الكرة الذهبية بعد أدائه المميز في البطولة.

وسيصل مودريتش في مونديال 2026 القادم سن الأربعين بعد ما وصل عمره حاليا 36 عاما في الملاعب.

لويس سواريز

وصل النجم لويس سواريز مهاجم اتليتكو مدريد وبرشلونة الأسبق إلى سن ال 35 عاما ومن المحتمل عدم ظهوره في المونديال القادم 2026 بعد كبر سنه مع منتخب أوروجواي بعد ما هز الشباك 7مرات مع منتخب بلاده خلال المشاركات السابقة .

توماس مولر

توماس مولر
توماس مولر

يُعد توماس مولر أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم الألمانية خلال السنوات الماضية بحسب محللين وقد لعب دورًا هامًا في حصول ألمانيا على بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

أحرز مهاجم بايرن ميونيخ 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 16 مباراة خاضها ضمن منافسات كأس العالم ويبلغ من العمر 32 عاما ومن المحتمل غيابه عن المونديال القادم 2026.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى