عربي ودولي

العراق تكتسي باللون الابيض بعد عاصفة ثلجية ضربت البلاد – صور

اكتست شوارع العراق على مدار الساعات الماضية باللون الابيض وذلك على إثر موجة الصقيع وتساقط الثلوج التي تعرضت لها للبلاد وذلك بالتزامن مع توالي إعلان الإجازات الرسمية والدراسية في العديد من المحافظات العراقية.

وضربت عاصفة قطبية ثلجية هي الأقوى خلال هذا الشتاء عموم مناطق اقليم كردستان، وستهطل الثلوج في مراكز المدن بما فيها عاصمة الإقليم، أربيل وذلك بحسب مديرية الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في الإقليم.

ونقلت “سكاي نيوز” عن الخبير المناخي في العراق، دارا حسن قوله: “رب ضارة نافعة، فرغم قساوة الطقس وتدني درجات الحرارة وتشكل الصقيع وما يرافق ذلك من حوادث وأضرار تعطل لحد كبير سير الحياة اليومية للناس، لكن هذه الهطولات المطرية والثلجية الغزيرة ستسهم ولو جزئيا في حل مشكلة الجفاف المتفاقمة في البلاد”

وتابع حسن: “الموجة شبه عامة وتغطي عموم الأراضي العراقية، لدرجة أن الثلوج انهمرت في محافظات نادرا جدا ما تهطل فيها، كما حصل في بعض مناطق محافظة الأنبار غربي البلاد”.

وأضاف: “معدلات الهطولات المطرية بشكل عام، مبشرة قياسا بالعام الماضي، وهذا سينعكس إيجابا على مختلف القطاعات الاقتصادية والانتاجية وعلى رأسها قطاع الزراعة، لا سيما وأننا لا زلنا في بداية فصل الشتاء”.

إقرأ أيضاً: وسائل إعلام إيرانية: “رئيسي” سيجري زيارة للإمارات خلال أسابيع

الثلوج تغطي العراق

الثلوج تغطي العراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى