رياضة

الهلال والأهلي الأبرز.. العرب يسيطرون على نصف الكرة الأرضية خلال 2021‪

العرب يسيطرون على نصف الكرة الأرضية خلال 2021‪

 

كتب: السيد الأعرج

يرصد لكم موقع “الرأي” خلال السطور التالية العرب يسيطرون على نصف الكرة الأرضية خلال 2021 في كرة القدم حول العالم.

تمتلك الأندية العربية الكلمة الأقوى وذلك علي صعيد البطولات القارية وذلك في قارة آسيا وقارة أفريقيا وهذا بشكل ملحوظ على مدار السنوات الماضية.

حيث كان عام 2021 الذي لم يسفر عن أي شي جديد وذلك بعد أن استمرت الهيمنة والريادة ليحكم العرب قبضتهم بقوة من جديد على منتصف مساحة الكرة الأرضية وذلك على صعيد كرة القدم.

وخلال السطور التالية سوف يلقى لكم موقع “الرأي” الضوء كيف سيطر الأندية العربية على منتصف الكرة الأرضية في كرة القدم :

1: النادي الأهلي المصري بطل القارة السمراء :

العرب يسيطرون على نصف الكرة الأرضية خلال 2021‪
العرب يسيطرون على نصف الكرة الأرضية خلال 2021‪

وعند الحديث عن ملك القارة السمراء وهو النادي الأهلي فإن الحديث سوف يطول ولكن سوف نكتفي بالإشارة إلى أن الفريق أصبح ينافس كبار أندية العالم وذلك في إجمالي عدد الألقاب والبطولات وذلك على كافة الاصعدة.

ويذكر أن النادي الأهلي قد تمكن خلال شهر مايو الماضي من استعادة لقب كأس السوبر الإفريقي والذي قد غاب عنه منذ عام2014 وذلك بعد تحقيق الفوز على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين.

كما لم ينتظر الفريق الأحمر أكثر حتي قد مر شهر ونصف حتى تمكن من السيطرة على قارة أفريقيا حيث اعتلى منصة التتويج من جديد بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا وذلك للمرة الثانية علي التوالي، والعاشرة في تاريخه ليصبح أكثر الأندية تتويجاً.

حيث قد نجح النادي الأهلي في حصد لقب مرتين متتاليتين وذلك خلال ثلاثة مناسبات مختلفة وهذا خلال أعوام 2005 و2006 وأيضا خلال 2012 و2013 وأخيراً خلال عام2020و2021.

ومن المقرر أن يدخل النادي الأهلي في منافسة قوية وذلك هلال النسخة الحالية حيث يعد هو مرشحا بقوة للعادة وذلك لاعتلاء منصة التتويج وذلك ليكون أول فريق يفوز به ثلاثة مرات متتالية في التاريخ.

ومن المثير أن النادي الأهلي قد استطاع ان يفرض كلمته وذلك بتحقيق لقب جديد ليكون هو مسك الختام لمشواره خلال 2021 حيث قد فاز على فريق الرجاء المغربي في بطولة كأس السوبر الإفريقي وذلك مساء يوم الأربعاء الماضي عن طريق ركلات الترجيح.

ويذكر أن النادي الأهلي قد نجح في تحقيق مجدا مصرياً وعربيا وقاريا وذلك عندما شارك بقوة في بطولة كأس العالم للأندية خلال شهر فبراير الماضي وهذا عندما نجح في تحقيق الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه وذلك بعد نسخة اليابان التي كانت في عام 2006.

2: فريق الرجاء المغربي بطل الكونفدرالية :

العرب يسيطرون على نصف الكرة الأرضية خلال 2021‪
العرب يسيطرون على نصف الكرة الأرضية خلال 2021‪

بينما قد استمر التفوق العربي من قبل فريق الرجاء المغربي حيث لم يتوقف عن المنافسة في بطولة دوري أبطال أفريقيا ولكن قد امتدت منافسته إلى تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2021.

وهذا عندما قد اجتمع فريق الرجاء المغربي مع نظيره فريق شبيبة القبائل الجزائري حيث قد ضمن العرب بذلك تتويجاً جديدا وذلك في بطولة الكونفيدرالية وذلك بغد النظر عن الطرف الفائز.

حيث قد حسم فريق الرجاء المغربي المباراة لصالحه وذلك بنتيجة هدفين مقابل هدف لينجح في تحقيق لقبه وذلك للمرة الأولى وذلك منذ عام2018.

3 : فريق الهلال السعودي بطل آسيا :

العرب يسيطرون على نصف الكرة الأرضية خلال 2021‪
الهلال السعودي بطل آسيا

بينما يعد النادي الأهلي في قارة أفريقيا يتواجد أيضاً فريق الهلال الذي يعد هو نادي القرن في قارة آسيا والذي لا تكفيه المجلدات وذلك لتخليد القابة وبطولاته حيث هو الفريق الأنجح في القارة الصفراء.

وهذا كله بعدما قد نجح في التتويج باللقب الثالث في تاريخه في عام 2021 كما قد حرمته أزمة كورونا من التواجد على منصات التتويج خلال العام الماضي ليكون للمرة الثانية على التوالي.

حيث قد تفشي مرض فيروس كورونا بين صفوف الفريق حيث قد تم استبعاد الفريق من البطولة وذلك من أجل الدفاع عن اللقب.

وبعد أن قلت الإصابات هذا الوباء تمكن الفريق السعودي من استعادة قوته من جديد حيث قد تمكن من رد اعتباره أمام الجميع حيث قد نجح في أن يصل ويتجول بالبطولة خلال هذا العام حتى تمكن من تحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

ويذكر أن تتويج فريق الهلال قد جاء على حساب فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي حيث قد تمكن من فض الشراكة معه وذلك بثلاثة ألقاب لكل منهما قبل أن يحقق هذا النسخة من عام 2021.

4: فريق المحرق البحريني بطلاً كأس الاتحاد الآسيوي:

العرب يسيطرون على نصف الكرة الأرضية خلال 2021‪
المحرك بطل لكأس آسيا

بينما أيضاً في القارة الصفراء قد نجح فريق المحرق الريادة العربي من فرض سيطرته أيضاً حيث قد حقق لقب كأس الاتحاد الآسيوي وذلك على حساب فريق ناساف كارشي الأوزبكستان.

حيث قد تمكن فريق المحرك الريال من تقديم نتائج مميزة وذلك من خلال مسيرة رائعة حتى نجح في الصعود إلى منصات التتويج بلقب جديد حيث فاز بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة علي فريق الأوزبكي في مباراة قوية التي جمعتهم في المباراة النهائية.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى