اقتصاد وبورصةعربي ودولي
أخر الأخبار

العلاقات المصرية العمانية.. كيف وطد الجانبان التعاون بين القاهرة ومسقط؟

أكدت الدكتورة نيڤين جامع، وزيرة التضامن الاجتماعي، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للشركات العمانية العاملة بالسوق المصري وتذليل العقبات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين، العلاقات المصرية العمانية.

العلاقات المصرية العمانية .. بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين

جاء ذلك خلال لقاء جامع، بسفير سلطنة عمان بالقاهرة، عبد الله الرحبي، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف مجالات التعاون الصناعي والتجاري.

العلاقات المصرية العمانية

تناول الاجتماع امكانية عقد مباحثات عبر تقنية الفيديو كونفرانس لوزيري التجارة في البلدين؛ لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة، وتوطيد أواصر الصلة بين مجتمع الأعمال المصري والعماني.

تحقيق الاستفادة من العلاقات التاريخية

وأكد الجانبان على ضرورة تحقيق الاستفادة من العلاقات المصرية العمانية التاريخية الراسخة بين مصر وعمان بما يسهم فى الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين، فضلًا عن الوصول إلى آفاق أرحب.

أساس الشراكة بين مصر وعمان ترتكز الي الدور المحوري

وأوضح الجانبان، أن أساس الشراكة التجارية والاقتصادية بين مصر وعمان ترتكز الي الدور المحوري الذي يقوم به رجال الأعمال والصناعة من البلدين في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية.

العلاقات المصرية العمانية .. عمان تحرص على فتح مجالات استثمارية مع مصر

وقال سفير سلطنة عمان، إن بلاده تحرص دائمًا على فتح المجالات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر تعزيزاً لأواصر العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، والقيادة السياسية العمانية وجهت الحكومة في إطار رؤية عمان 2040 بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع الدول العربية وعلى رأسها مصر.

العلاقات المصرية العمانية
نجاح مصر في احتواء أزمة ڤيروس كورونا

وأكد على نجاح مصر في احتواء أزمة انتشار فيروس كورونا وعدم الإغلاق الكامل مثل باقي دول العالم، مشيرًا إلى أنها تشهد نهضة كبيرة في مختلف المجالات. العلاقات المصرية العمانية .

السيسي وسلطان عمان يبحثان العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة

وكان أجرى السيسي والسلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، يوليو الماضي، مكالمة هاتفية، تناولت بحث الجانبات للتطورات في المنطقة.

كما تناول الجانبان العلاقات المصرية العمانية، وعدد من الملفات الإقليمية المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى