اخبارتحقيقات وملفات

الغربية في 24 ساعة.. تطوير كورنيش طنطا واحتفالية خاصة بذوي الهمم

الغربية في 24 ساعة.. تطوير كورنيش طنطا واحتفالية خاصة بذوي الهمم

خلال الـ 24 ساعة المنقضية.. شهدت محافظة الغربية على العديد من الأحداث الهامة كان في مقدمتها جولة تفقدية للمحافظ واحتفال خاص باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

تطوير كورنيش طنطا
واحتفالية خاصة بذوي الهمم بطنطا

الغربية هيثم زهرة

من ساعات قليلة مضت قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بعمل جولة تفقدية لآخر مستجدات عمليات الرصف والتطوير التي تشهدها المحافظة.

هذا وقد تابع محافظ الغربية أعمال رصف الطرق الرئيسية والفرعية بمدينة طنطا ومن بينها تطوير الكورنيش في مرحلته الرابعة التي تمتد من سكة المحلة وحتى كوبري فاروق.

ويبلغ امتداد كورنيش طنطا في مرحلته الرابعة نحو الـ  2.4 كيلو متر وبتكلفة وصلت 69 مليون جنيه فيما تفقد “رحمي” المرحلة الخامسة من التطوير والتي تمتد من الطريق السريع وحتى مبنى الداون تاون.

هذا وقد علم موقع “الرأي” أن نسب الإنجاز في المشروعات الخاصة بتطوير كورنيش طنطا وصل لنسبة 45% فيما أكدت مصادر بمحافظة الغربية أن المرحلة الخامسة والأخيرة سوف تتكلف قرابة 17 مليون جنيه.

وخلال جولته التفقدية تابع محافظ الغربية أعمال الرصف الخاصة بطريق ترعة المعامل أو طريق ميت حبيش الجديد والذي يمتد إلى نحو الـ 900 متر حيث تصل إجمالي التكلفة إلى 6.6 مليون جنيه.

الغربية في 24 ساعة.. تطوير كورنيش طنطا واحتفالية خاصة بذوي الهمم

في سياق آخر نظمت محافظة الغربية احتفالا خاصا بذوي الهمم وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ووفق توجيهات ورسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي على خلفية الاحتفالية قادرون بإختلاف.

وتضمنت فقرات الحفل الذي اقيم على مسرح المركز الثقافي بطنطا العديد من الفقرات الفنية والثقافية حيث افتتح المحافظ معرضا فنيا لأعمال الأطفال من ذوي الهمم فيما قدمت فرق مدارس التربية الفكرية بطنطا وزفتى فقرات غنائية واستعراضية.

طارق رحمي يحتفل بذوي الهمم وسط حضور القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الغربية

من جانبه تقدم محافظ الغربية بالشكر والتقدير للأطفال المشاركين بالإحتفالية على ما قدموه من فنون متنوعة مؤكدا أنهم يمتلكون موهبة كبيرة ومتميزة.

واشار الدكتور طارق رحمي خلال كلمته بالإحتفالية إلى أن الأطفال من ذوي الهمم قد لفتوا الانتباه إلى موهبتهم وقدراتهم وأن المعروضات الفنية عكست بشكل كبير عن مدى وعيهم وانتمائهم لوطنهم.

هذا وقد وعد محافظ الغربية الأطفال المشاركين في الحفل بتنظيم رحلات مجانية لهم لزيارة المعالم السياحية في المحافظة وزيارة العاصمة الإدارية الجديدة ومتابعة مشروعات مبادرة الرئيس حياة كريمة داخل أرجاء المحافظة.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى