عام

طارق رحمي يحتفل بذوي الهمم وسط حضور القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الغربية

طارق رحمي يحتفل بذوي الهمم وسط حضور القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الغربية

طارق رحمي يحتفل بذوي الهمم
جانب من الاحتفال

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، احتفال المحافظة باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

الغربية.. هيثم زهرة

ففي إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسيقادرون باختلاف“، ووسط حضور العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية يتقدمهم محافظ الغربية والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ووكلاء الوزارة ورؤساء المدن والأحياء.

طارق رحمي يحتفل بذوي الهمم وسط حضور القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الغربية

البداية كانت بعزف للسلام الجمهوري وأعقبه تلاوة لبعض من آيات القرآن الكريم، ثم تلا ذلك عرض رياضي بعنوان  “أمسك في حلمك” من تقديم فريق الأمل للصم بطنطا.

طارق رحمي يحتفل بذوي الهمم
الاحتفال

هذا وقد تنوعت الفقرات المقدمة ومن بينها ابتهالات دينية لطلاب الدمج التعليمي، وفقرة منوعة لمدرسة الأمل بزفتي، وعرض استعراضي بعنوان (عروس المولد) لمدرسة التربية الفكرية بغرب المحلة، وفقرة استعراضية للتربية الفكرية بالجلاء تحت عنوان (كلنا واحد)،و عرض موسيقي بعنوان (يا حبيبتي يا مصر) قدمة أطفال معهد النور بطنطا.

وتضمنت الاحتفالية تكريم الدكتور طارق رحمي للعديد من ذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على ميداليات ومراكز على مستوى الجمهورية في الألعاب المتنوعة.

طارق رحمي يحتفل بذوي الهمم
تكريم

هذا وقد تفقد المحافظ معرضا للمنتجات الفنية الخاص بطلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بالغربية.

من جهته تقدم محافظ الغربية بالشكر لمديرية التربية والتعليم على هذه العروض المتميزة التي تنم عن موهبة متميزة لهؤلاء الأبطال.

 

وأشار المحافظ أن ذوي الهمم قادرون باختلافهم الذي جعلهم متميزين عن غيرهم، وأن معروضاتهم وعروضهم الفنية تعكس مدى وعيهم وانتمائهم لوطنهم ورموزه.

وقدم المحافظ لذوي الهمم وعدا بتنظيم رحلات لهم للعاصمة الإدارية وكذلك للمزارات السياحية ومشروعات حياة كريمة بالمحافظة..

لا يفوتك..

بعد “قادرون باختلاف”.. جامعة طنطا تطلق مبادرة لرعاية ذوي الهمم

وصرح محافظ الغربية بأن الدولة المصرية تحت قيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي حريصة تماما على الاهتمام بأبنائنا من ذوي الهمم باعتبارهم ركن أصيل من المجتمع المصري وقادرين على العطاء في كافة المجالات.

ويذكر أن اليوم العالمي للطفل المعاق قد خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الإعاقة، حيث يهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة من أجل ضمان حقوق الأشخاص ذوي الهمم.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى