رياضة

ما الفرق بين جائزة الكرة الذهبية و جوائز فيفا The Best ؟

الفرق بين الكرة الذهبية وThe Best

 

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية الفرق بين جائزتي الكرة الذهبية و جوائز فيفا The Best التي تقام سنوياً.

يذكر أنه بعد الانقسام بين الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وأيضاً الناشر الفرنسي فرانس فوتبول والتي تكون هي المنشورة الفرنسية France Football وذلك في عام 2016 حيث أصبح لدينا الآن حفلان كبيران لتوزيع الجوائز وذلك كل عام.

ولكن بعد فترة وجيزة من إقامة انتخابه رئيسًا للفيفا فقد قطع جياني إنفانتينو العلاقات التي قد أقامتها المنظمة وذلك مع فرانس فوتبول حيث قد أنهى الإنهاء اللاحق وذلك للصفقة مشاركة الهيئة الحاكمة وذلك في جائزة الكرة الذهبية التي تعمل منذ عام 1956 حيث قد أنتجت عنها جائزة FIFA الفردية المخصصة وذلك الأفضل.

بينما علي الرغم من أن هذه الجائزتين يعد لهما نفس المنطلق وذلك في منح بعض المواهب الفردية المتميزة ولكن يوجد هناك بعض بعض الجوانب والأشياء التي تميز هذه الجوائز.

ومن خلال السطور التالية سوف نستعرض لكم ماهو الفرق بين جائزة الكرة الذهبية وذا بيست :

1: ما هي الكرة الذهبية :

الفرق بين الكرة الذهبية وThe Best
الفرق بين الكرة الذهبية وThe Best

يذكر أن جائزة الكرة الذهبية قد تم إنشائها في عام 1956 وذلك من قبل الصحفي الفرنسي جابرييل هانوت كتكريم وذلك للاحتفال بالذكاء الفردي خلال لعبة الفريق والتي تعتبر بشكل عام هي الأكثر شهرة وذلك في لعبة كرة القدم حول العالم.

كما يعد اللاعب ستانلي ماثيوز لاعب فريق بلاكبول هو أول من فاز بالجائزة الأولى وذلك مع النجم الأرجنتيني ليو ميسي الحامل الحالي للجائزة وذلك خلال عام2021.

حيث يعتبر الأرجنتيني الذي حصل على الجائزة وذلك خلال عام 2019 مع عدم وجود أي فائز بها خلال عام 2020 وذلك بسبب انتشار وباء فيروس كورونا .

ويذكر أنه قد انخرط FIFA في الجائزة وذلك خلال ما بين 2010-2015 وذلك عندما قد أعيد تسمية الجائزة ب “كرة الفيفا الذهبية” .

كما أيضاً يتم اختيار الفائز بها وذلك بعد تصويت عدد من المختارين من الصحفيين وذلك في جميع أنحاء العالم وذلك بناءً على أداء اللاعب خلال السنة التقويمية.

فيما يقام حفل هذه الجائزة تقليديًا وذلك في شهر ديسمبر وذلك من كل عام وذلك على الرغم من أن نسخة الحالي التي كانت في 2021 وأقيمت في أواخر من شهر نوفمبرزحيث أيضاً يتم تنظيمها في العاصمة الفرنسية في باريس .

كما تعتمد جوائز “الأفضل أيضًا على الأداء الفردي وذلك كله بناءً على موسم كرة القدم هذا كله بدلاً من السنة التقويمية وهي التي تعد المستخدمة في جائزة الكرة الذهبية.

ولكن فيما بعد فقد تفرعت الجوائز هذه لتشمل أيضًا كل جوائز الأفضل لاعبة شابة وأيضاً لاعبة وحارس مرمى وأخيراً أفضل مدرب.

2: ما هي ذا بست “الأفضل” المقدمه من FIFA :

الفرق بين الكرة الذهبية وThe Best
الفرق بين الكرة الذهبية وThe Best

ويذكر أنه بعد الانفصالها عن فرانس فوتبول France Football فقد نظم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا FIFA حفل ذا بست “The Best” والذي قد أقيم الأول مرة في شهر يناير لعام 2017 وذلك في مدينة زيورخ في سويسرا حيث قد حصل عليها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على الجائزة الأولى.

حيث قد تم التصويت على هذه الجائزة وذلك من قبل لجنة تحكيم دولية كانت تتألف من مديرو وأيضاً قادة المنتخبات الوطنية وأيضاً بعض من مجموعة من الصحفيين فيما أيضاً يتم إجراء نسبة من التصويت وذلك من قبل المشجعين الذين يصوتون عبر موقع الرسمي لاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا FIFA.

وكان قد نجح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الحصول على جائزة “الأفضل” وذلك خلال الـعام 2020 ويذكر أنه سوف تقام حفل هذه النسخة من الحدث تقريبًا وذلك في مدينة زيورخ في شهر يناير من 2022 وذلك بعد أن تم إغلاق التصويت في 10 من شهر ديسمبر.

ويذكر أن جوائز “الأفضل” تضم أيضاً الكثير من سلسلة من الجوائز الفرعية لأمثال وذلك مثل جائزة أفضل حارس مرمى و جائزة أفضل لاعبة نسائيةو أخيرا أفضل مدرب.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى