رياضة

الفريق الملكى ….. واين ذهب

 

احمد حسن عبدالرؤوف

بلدية المحلة

هو أحد أندية كرة القدم فى مصر وتابع لمدينة المحلة الكبرى. ، ولقب البلدية بلقب ريد تايجر أو النادى الملكى ، والملعب الأساسى للفريق هو ستاد المحلة .

تاسيس النادى

يرجع الفضل فى تأسيس وظهور نادى بلدية المحلة الى اسماعيل داود الذى منحه الملك أحمد فؤاد ضيعه كبيرة بناحية قرية محلة حسن مركز المحلة الكبرى ولأن داود كان عاشقا للرياضة عامة ، و لرياضة العاب القوى خاصة لذلك شرع فى تحويل المنتزه العام الى ملعب رياضى يحوطه مضمار لالعاب القوى .

الملك فواد الاول ودوره فى إنشاء النادى

أعطى الملك الأوامر لمجلس بلدية المحلة لتخصيص وشراء قطعة أرض تنفيذا لرغبات البرنس داود وذلك لانشاء نادى رياضى اجتماعى عليها ،، كما تم تكليف أحمد المحلاوي للبحث عن قطعة أرض لإقامة النادي عليها ونجح المحلاوي في شراء ستة أفدنه 18 قيراط ليقوم جلالة الملك فؤاد الأول شخصياً وبرفقته الأمير فاروق بوضع حجر الأساس للنادي في أبريل 1931 وظل العمل على قدم وساق في مشروعات إنشاء مبنى النادي الاجتماعي وملاعب كرة السلة والتنس والذي استغرق العمل بها ست سنوات وتكلفة منشئاته في تلك الفترة 168 ألف جنيه.

النادى الملكى أو بلدية المحلة

بعد توالى الملك فاروق الحكم رسميا بعد وفاة والده وأصبح حاكما على مصرعام 1937م ، قام بافتتاح النادى رسميا فى 16 ديسمبر عام 1937م ، وقد حضر الافتتاح مع الملك كلا من الأمير عباس حليم والامير يوسف كمال والبرنس داود وتم تغيير اسم النادى ليصبح نادى الامير فاروق للألعاب الرياضية وكان ذلك اليوم مصدر بهجة لاهالى المحلة حيث كانت المرة الثانية للملك فاروق من زيارته المحلة.

الأميرالاي أحمد صالح أول رئيس معين للنادي:

ولأن الأندية في ذلك الوقت كانت تقع مسئوليتها تحت إشراف مأموري المركز فقد تولى الأميرالاي أحمد صالح رئاسة النادي والذي كان اسمه في ذلك الوقت نادي الأمير فاروق للألعاب الرياضية وانحسر نشاط النادي في ثلاث ألعاب فقط هي : كرة السلة والتنس و ألعاب القوى، إلى جانب لعبة البولياردو والتي كانت تقتصر على بشوات النادي.

تغيير اسم النادي ليصبح بلدية المحلة:

بعد قيام الثورة عام 1952 تم تحويل اسم النادي إلى نادي بلدية المحلة استناداً إلى الجهة الإدارية التي كانت مسئولة عن نشاطه في ذلك الوقت وهو مجالس البلديات.

رؤساء نادى بلدية المحلة

 

أول رئيس للنادي في عهد الثورة

كان عبد المجيد كريم رئيس مدينة المحلة هو أول رئيس لنادي البلدية في عهد الثورة وبعد وفاته تعاقب رؤساء المدينة على رئاسة النادي فجاء أحمد الحداد ومحمد يوسف نجيب ومصطفى شاهين وعبده الشناوي .

أول رئيس للنادي بالانتخابات فهو عماد خليل الذي تولى رئاسة النادي لفترتين متتاليين وشهد النادي في عهده صعود فريق كرة القدم لأول مره في تاريخ النادي للدوري الممتاز.

وجاء بعده المهندس محمود عبد السميع الشامي رئيس النادي السابق عن دورة انتخابية ثانية , والذي قاد ثورة التطوير الشامل للنادي ونجح في تطوير جميع منشآت النادي والنهوض بها .

الانجازات التى حققها فريق بلدية المحلة

على المستوى المحلى

 

حصل على لقب واحد بعد فوزه على الأهلى المصرى 2/0 فى نهائى كأس مصر لموسم 2001-2002

أما على المستوى الأفريقى

الوصول إلى دور الربع نهائي لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية لعام 2003

اين ذهب فريق بلدية المحلة

يلعب فريق بلدية المحلة فى دورى الدرجة الثانية المصرى ويقود الفريق المدرب رمضان السيد كما يحتل الفريق المركز السادس بواقع 37 نقطة فى دورى الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى