اخبارحوادث

القبض على عنصر إجرامى لإدارتة ورشة لتصنيع الأسلحة فى المنوفية

تمكن ضباط المباحث فى مديرية أمن المنوفية من القبض على أحد العناصر الإجرامية، تخصص فى الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة النارية بدون ترخيص داخل محل أدوات صيد خاص به والكائن بدائرة مركز شرطة منوف.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى، الأمن العام وبالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنوفية نشاط أحد العناصر الإجرامية، تخصص فى الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة النارية بدون ترخيص داخل محل أدوات صيد خاص به والكائن بدائرة مركز شرطة منوف.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته عدد 19 طبنجة مُعدلة مختلفة الأحجام والأنواع 9 طبنجات مُحدثة صوت مختلفة الأنواع رشاش صوت 2 طبنجة ضغط هواء، 2 بندقية ضغط هواء، كمية من الطلقات النارية وطلقات الصوت كمية متنوعة من أجزاء الأسلحة، أدوات تصنيع وتعديل مُحدثات الصوت، 4 صاعق كهربائى، 12 قطعة سلاح أبيض متنوعة، نظارة ميدان، مبلغ مالى، هاتف محمول، 5724 قطعة ألعاب نارية.

وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف المحمول للإتصال بعملائه.

 

فى سياق أخر نجح ضباط مباحث المنوفية فى كشف غموض مصرع تاجر عسل أصيب بعدة طلقات نارية في الرأس من شخص مجهول والذي فر هاربا في قطار كفرداود بمركز السادات المتجه إلى محطة القاهره وتبين ان الجانى هو شقيقة لخلافات على الميراث.

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء سالم الدميني مدير أمن المنوفية إخطارا من العميد زياد هيكل مأمور مركز شرطة السادات بوجود جثة لشخص يدعى «عبدالحفيظ احمد عبدالحفيظ» تاجر عسل مقيم بقرية كفرداود الجديدة في العقد الرابع من العمر به عدة طلقات نارية في الرأس في قطار كفرداود بمركز السادات بمحافظة المنوفية.

المتهم
المتهم

وعلى الفور إنتقلت فريق من البحث الجنائي والنيابة العامة لمعاينة الجثة ومعرفة ملابسات وظروف الحادث، تبين من تحريات المباحث الجنائية برئاسة الرائد هيثم النطاط بأن المجني عليه يدعوا «عبدالحفيظ احمد عبدالحفيظ» موطنه الأصلي محافظة قنا ومقيم في قرية كفر داود الجديدة بمركز السادات بمحافظة المنوفية كان على خلافات دائمة مع أخية الأصغر «كاظم» بسبب الميراث وقام شقيقة ويعنل كهربائي بإرتكاب الواقعة لخلافات بينهم بسبب الميراث.

تم تشكيل فريق بحث بقيادة مدير الأمن وتمكنوا من القبض على المتهم في أحد المنازل بقرية مفر داوود وبحوزتة المسدس أداة الجريمة، وبمواجهتة أمام المباحث إعترف بإرتكاب الجريمة، لخلافات الميراث وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة

تمكنت مباحث مديرية أمن قنا من إنقاذ ضحية من الموت داخل منزل سفاح قنا، وأتضح أنة سودانى الجنسية وكبلة داخل منزل، وأتضح أنة كان يعمل في محجر مع المتهم، وكان يخطط السفاح لقتلة.

وبعد أن عثروا على السودانى عثروا أيضا على جثة ثالثة في منزل سفاح قنا وتبين أنها لابنتة فى حالة تحلل، بعد أن عثروا على حثتين لزوجتية.

وكانت قوات الأمن قامت بتصفيتة في مأمورية استهدفت منزله بقرية الأشراف بقنا، وكان اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا، بمصرع “محمد. ن”، تاجر مخدرات، عنصر إجرامي شديد الخطورة، في تبادل النيران مع الشرطة أثناء محاولة القبض عليه بقرية الأشراف بقنا.

وكشفت التحريات عن أن المتهم مسجل جنائي خطر، محكوم عليه في 17 جناية، منها بالإعدام والسجن في قضايا قتل وفرض سيطرة وقضايا متنوعة، وباستهدافه وحال قرب القوات منه، أطلق النار على القوات، فبادلته القوات إطلاق النيران، مما أسفر عن مصرعه، وعثر في مسكنه على جثتي زوجتية، تبين أنه قتلهما واحتفظ بجثتيهما داخل المنزل، كما عثر على جثة ابنته متحللة.

وعُثر على مدفع آر. بى. جى و2 دانة- 2 رشاش – 8 بنادق- 2 طبنجة- 4 قنابل يدوية محلية الصنع- 4 هواتف- كمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة- صديرى واقٍ- منظار معظم- كمية من مخدر الشابو تزن حوالى كيلو جرام- 4 سيارات “إحداها مُبلغ بسرقتها”- دراجة نارية- زجاجة تحوى مادة “الزئبق”- كمية من البارود الأسود- مبلغ مالي.

وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

السفاح
السفاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى