رياضة

القيمة التسويقية للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية لعام 2023

كتب السيد الأعرج

أقيمت امس قرعة كأس العالم للأندية2023 والتي سوف تقام في المملكة العربية السعودية والتي ستشهد مشاركة فريق الاتحاد جدة كنادي مستضيف للبطولة والنادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.

وارقعت قرعة بطولة كأس العالم للأندية النادي الأهلي في طريق بطل أمريكا الجنوبية الذي فم يحدد بعد وذلك في حال تخطي الفائز من المباراة الافتتاحية والتي سوف تجمع بين فريق اوكلاند سيتي وفريق اتحاد جدة ليبعد بذلك المارد الأحمر عن مواجهة بطل دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي.

يتصدر بطل أوروبا قائمة أكثر الأندية قيمة تسوية وذلك في منافسات بطولة كأس العالم للأندية والتي سوف تقام خلال شهر ديسمبر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

القيمة التسويقية للأندية

ويذكر أن فريق مانشستر سيتي جاء في صدارة قائمة الأندية أعلى قيمة تسويقية في الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية نحو1.18 مليار يورو وجاء خلفة فريق اتحاد جدة بقيمة تسويقية تصل نحو118.78 مليون يورو فيما جاء في المركز الثالث فريق ليون المكسيكي بقيمة تصل نحو38.5 مليون يور.

وحتل بطل أفريقيا النادي الأهلي المصري المركز الرابع في صدارة قائمة الاندية الأعلى تسويقا في كأس العالم للأندية ب30.15 مليون يورو متفوقا على فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني صاحب المركز الخامس بـقيمة تصل نحو19.35 مليون يورو، وأخيرا جاء فريق أوكلاند سيتي في المركز السادس بـقيمة تصل نحو5.18 مليون يورو.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى